رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوك دي يونج يودع برشلونة: أتمنى لكم الأفضل في المستقبل

نشر
لوك دي يونج يودع
لوك دي يونج يودع برشلونة: أتمنى لكم الأفضل في المستقبل

ودع المهاجم الهولندي لوك دي يونج جماهير برشلونة، بعد انتهاء إعارته للعملاق الكتالوني اليوم الخميس.

وكتب دي يونج عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "يا لها من رحلة خاصة، أتمنى لكم كل الأفضل في المستقبل".

وأرفق الهولندي تلك التغريدة بالعديد من الصور له بمختلف قمصان برشلونة.

وانضم دي يونج لبرشلونة من صفوف إشبيلية الصيف الماضي على سبيل الإعارة لمدة عام، وشارك مع الفريق في 29 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف وصنع هدفا وحيدا.

وسبق أن مثل دي يونج في مسيرته الاحترافية العديد من الأندية: إشبيلية الإسباني وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وأيندهوفن وتفينتي الهولنديين.

ولم يتوج دي يونج مع برشلونة بأي لقب، لكنه سبق أن توج بلقب الدوري الهولندي 3 مرات مع أيندهوفين ومرة واحدة مع تفينتي، وتوج بكأس هولندا مرة واحدة ودرع يوهان كرويف 4 مرات، كما توج بلقب الدوري الأوروبي رفقة إشبيلية.

البث التلفزيوني ينقذ برشلونة من الأزمة المالية 

أعلن نادي برشلونة، اليوم الخميس، عن بيع 10% من حقوق البث التلفزيوني للدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا" لمدة 25 سنة إلى صندوق الاستثمار الأمريكي (سيكس ستريت) مقابل 207.5 مليون يورو. 

وبإتمام هذه الصفقة، سيجني برشلونة أرباحا قدرها 267 مليون يورو لهذا الموسم. وسيستثمر صندوق سيكس ستريت مبدئيا 207.5 مليون يورو، وسيسهم النادي الكتالوني بالمبلغ المتبقي المقدر ب60 مليون يورو. 

وبتوقيع هذه الاتفاقية في مكاتب كامب نو، سيغلق البلاوجرانا السنة المالية الحالية (2021-2022) محققا أرباح. 

وكان سيسجل برشلونة خسائر مالية تقدر ب161 مليون يورو خلال هذه السنة المالية لو لم يفعل هذه العملية.

وقال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة: “نحن نقوم بتنشيط الروافع الاقتصادية وتنفيذ إستراتيجيتنا الصبور والمستدامة والفعالة لتعزيز الوضع المالي للنادي”. 

وأضاف: “Sixth Street هو مؤيد أكيد لكرة القدم ، ومستثمر ذو خبرة عبر الرياضة ووسائل الإعلام العالمية ، وشريك سيساهم بمعرفة وموارد كبيرة مع السماح لنا بإدارة عملياتنا بشكل مستقل”.