رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اللبناني يلتقي بوزير الإعلام لبحث عدد من الملفات

نشر
الرئيس اللبناني
الرئيس اللبناني

استقبل رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون، ظهر الخميس في قصر بعبدا، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد المكاري، وعرض معه للأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية الأخيرة، إضافة الى أوضاع المؤسسات الإعلامية الرسمية.

وتناول اللقاء بحث مسألة تأمين نقل مباريات كأس العالم في كرة القدم في تشرين الثاني المقبل في قطر، عبر تلفزيون لبنان.

واستقبل الرئيس عون، المنسق الخاص السابق للأمم المتحدة يان كوبيتش لمناسبة وجوده في لبنان في زيارة خاصة، وعرض معه للأوضاع الإقليمية والتطورات الأخيرة.

كما استقبل الرئيس عون، النائب السابق الدكتور وليد خوري وتداول معه عددا من المواضيع الإنمائية والصحية والاجتماعية.

ومن جهة أخرى، أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون، أن مسألة ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل، هى محور متابعة بعد الزيارة الأخيرة للوسيط الأمريكي فى المفاوضات غير المباشرة أموس هوكشتين وذلك في ضوء المحادثات التي أجريت معه خلال وجوده في لبنان.

وأضاف عون، خلال استقباله المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان السفيرة يوانا فرونتسكا بقصر بعبدا، أن لبنان متمسك بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وذلك لرغبة لبنان في المحافظة على الاستقرار والأمن على الحدود الجنوبية.

وتم خلال اللقاء بحث الوضع في الجنوب قبل أسابيع من التقرير الذي ينوي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تقديمه إلى مجلس الأمن الدولي في 21 يوليو المقبل. 

وتطرق اللقاء إلى التعاون القائم بين لبنان والأمم المتحدة في مجالات عدة.

وفي وقت سابق، زار رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي، قصر بعبدا الرئاسي صباح الأربعاء، لإطلاع الرئيس العماد ميشال عون على نتائج الاستشارات النيابية التي أجراها.

وقال ميقاتي بعد لقائه عون :"سلمت الرئيس عون التشكيلة الحكومية التي أراها مناسبة".

وأنهى ميقاتي أمس الثلاثاء الاستشارات النيابية غير الملزمة لتأليف حكومة جديدة، وأعلن أن الحكومة الجديدة ستستكمل ما بدأته الحكومة الماضية.

وكان رئيس الجمهورية، قد أجرى الخميس الماضي استشارات نيابية ملزمة لتسمية رئيس الحكومة المكلف.