رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تسجل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في موريتانيا مساء اليوم الأربعاء في نواكشوط، تسجيل 108 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال ال 24 ساعة الماضية، و 8 حالات شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وبينت الوزارة، في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية، أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 1209 فحص على عموم البلاد، منها 1063 فحص سريع (TDR) و 146 فحص للحمض النووي (PCR)، مبرزة أن الحالات النشطة وصلت إلى 395 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 59677، من بينها 58300، حالة شفاء و 982 حالة وفاة.

موريتانيا.. وزارة الصحة تدعو للحيطة بعد ارتفاع الإصابات بكورونا

دعت وزارة الصحة في موريتانيا، المواطنين إلى اتخاذ مزيد من الحيطة والحذر والتقيد بالإجراءات الوقائية، بعد ارتفاع الإصابات بكورونا في الأيام الأخيرة.

وقالت الوزارة الموريتانية، في بيان لها إن «إن الأغلبية الغالبة من الإصابات هي من دون أعراض أو بأعراض خفيفة و أن غالب الحالات القليلة المحجوزة التى ترتبت عليها وفاة راجعة كلها لتعقيدات صحية سابقة على الإصابة بكوفيد».

وأضافت الوزارة الموريتانية، أن استقراء «الخلاصات الدورية  لحالات الإصابة بكوفيد أظهرت تزايدا فى أعداد الإصابات خصوصا خلال الأسبوع 21-28 يونيو الجاري».

وطالبت الوزارة من المواطنين والمقيمين «بأخذ التطعيم و خصوصا المصابين بالأمراض المزمنة و المسنين الذين لم يأخذوا التطعيم أو مضت ستة أشهر على آخر جرعة تطعيم أخذوها».

وكانت الوزارة قد أعلنت تسجيل 75 إصابة، أمس الثلاثاء، في ارتفاع لمنحنى الإصابات في البلاد بدأ الأسبوع الجاري، حيث سجلت قبل يومين 43 إصابة بفيروس كورونا.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية
وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏