رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الصومالية تعلن تعافي الرئيس من إصابته بكورونا

نشر
 الرئيس الصومالي/
الرئيس الصومالي/ حسن شيخ محمود

أعلنت الرئاسة الصومالية تعافي الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود من إصابته بفيروس كورونا وأن نتائج الفحص الطبي جاءت سلبية.

قال الناطق باسم الرئاسة الصومالية عبد الكريم علي كار للصحفيين إن الفحوص التي أجريت للرئيس ظهرت نتائجها سلبية ليتأكد تعافيه من كورونا.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الصومالية أن الرئيس محمود سيلقي قريبا كلمة موجهة إلى الشعب الصومالي حول وضعه الصحي.

وكان تم الإعلان عن إصابة الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود بكورونا في الرابع والعشرين من شهر يونيو الجاري.

وحسن شيخ محمود هو رئيس الصومال العاشر، ورئيس حزب السلام والتنمية ينحدر من قبيلة هوية، ولد في 29 نوفمبر من 1955، وقد  البرلمان الصومالي في 15 مايو 2022 رئيسا جديدا بعد تفوقه على منافسه الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله محمد بحصوله على 214 صوتا مقابل 110 أصوات لمنافسه.

في 15 مايو 2022 ، تم انتخاب حسن الشيخ محمود رئيسًا للصومال في انتخابات رئاسية ماراثونية خلفًا للرئيس محمد عبد الله محمد.

 

أخبار أخرى…

الصومال تدعو منظمات الإغاثة لمساعدة المتضررين من الجفاف

دعى المسؤولين في الصومال منظمات الإغاثة لمساعدة المتضررين من الجفاف، وبحسب الوكالة الوطنية الصومالية.

التقى نائب رئيس ولاية جوبالاند، محمود سيد آدم، بمسؤولي منظمة “غيفت أوف ذا غيفرز” لمناقشة طرق مساعدة المتضررين من الجفاف، وذلك بحضور مسؤولون من وزارة الإغاثة وإدارة الكوارث في ولاية جوبالاند ووكالة جوبالاند لشؤون اللاجئين  والنازحين.
ودعا نائب رئيس ولاية جوبالاند، خلال اللقاء، جميع وكالات الإغاثة لتقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين من الجفاف المستمر في أجزاء من جوبالاند.

وولاية جوبالاند هي واحدة من أكثر المناطق تضررا من الجفاف، حيث يواجه الصومال أسوأ موجة جفاف بسبب شح مياه الأمطار الأمر الذى يهدد الملايين من الصوماليين، وهو ما دفع المنظمات الدولية لدق ناقوس الخطر، وتسعي الحكومة الصومالية إلى تعريف المنظمات الإنسانية والدول الصديقة بالمعاناة التي يمر بها البلاد بسبب الجفاف الذي يضرب معظم مناطق البلاد.
أخبار أخرى…

لقاء بين رئيس ولاية جنوب الغرب ورئيس مجلس الشعب الصومالي

التقى رئيس ولاية جنوب الغرب عبد العزيز حسن محمد “لفتاغرين” الليلة الماضية برئيس مجلس الشعب بالبرلمان الفيدرالي الشيخ آدم مدوبي.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد وحالات الجفاف في مناطق ولاية جنوب الغرب.

ومن جانبه، قدم رئيس مجلس الشعب الصومالي الشكر إلى رئيس ولاية جنوب الغرب الموجود حاليا في العاصمة مقديشو على زيارته له في منزله.