رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر للطيران تسير 15 رحلة جوية إلي المدينة المنورة لنقل ضيوف الرحمن

نشر
الأمصار

تسير مصر للطيران اليوم  الأربعاء، ١٥ رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام، وذلك بواقع ٦ رحلات جوية إلى جدة، و٨ رحلات إلي المدينة المنورة من بينها رحلة جوية من مطار الأقصر إلى المدينة المنورة لنقل إجمالي ٢٣٤٥ حاجا من حجاج قرعة الضباط والجيزة والقاهرة والمنوفية وسوهاج وأسوان والأقصر وقنا والبحر الأحمر ودمياط والقليوبية، وتضامن كفر الشيخ والإسكندرية وشمال سيناء ومطروح وبعثة الداخلية.

ونوهت الشركة الوطنية مصر للطيران، بأنه حرصًا على راحة حجاج بيت الله الحرام في رحلات السفر والعودة من ضيوف الرحمن المسافرين لموسم الحج هذا العام 1443هـ ضرورة تواجدهم بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات، وفي رحلات العودة ضرورة الإلتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

كما أكدت مصر للطيران ضروة تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة للمملكة العربية السعودية والإلتزام باتباع الاجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة في هذا الشأن وإرتداء الكمامة في المطارات وأثناء الرحلة.

وتؤكد الشركة على ضيوف الرحمن في مرحلة العودة من المملكة السعودية ضرورة الإلتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة.

 

أخبار ذات صلة..

السعودية: مليون حاج يؤدون الفريضة هذا العام

أعلن الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس لجنة الحج المركزية، اليوم الثلاثاء، أن مليون حاج سيؤدون فريضة الحج هذا العام، منهم 150 ألفًا من الداخل، و850 ألفًا من الخارج.

وقال الفيصل، خلال تفقده المشاعر المقدسة للوقوف عن كثب على الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن، إن "هناك مشروعًا لتطوير البنية التحتية والمنطقة المحيطة بجبل الرحمة على مساحة 200 ألف متر مربع كمرحلة أولى، يتضمن إنشاء مواقف عامة للحافلات والسيارات، إلى جانب إنارة الجبل والمنطقة المحيطة به، كذلك بدأ تنفيذ مشروع تطوير المخيمات بمشعر منى على مساحة نصف مليون متر مربع وتغطية ما نسبته 20% من المخيمات الحالية". 

وأضاف الأمير، أن وزارة الصحة هيأت 18 مستشفى في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بطاقة تفوق 3700 سرير، يساندها 171 مركزًا صحيًا، بالإضافة للمستشفيات الميدانية ومستشفيات جدة والطائف، وفي جانب الكهرباء، تم تنفيذ مشروعات لتعزيز الطاقة الكهربائية في مكة المكرمة والمشاعر بقيمة تتجاوز 3 مليارات ريال.
وتابع: "بالنسبة للمياه فالمستهدف ضخ قرابة 20 مليون متر مكعب من المياه خلال شهر ذي الحجة".

وأوضح أنه تم تجهيز 35 قطارًا سعة كل قطار 417 راكبًا لنقل الحجاج بين مكة المكرمة وجدة بواقع 30 رحلة يوميًا قابلة للزيادة، فيما سينقل قطار المشاعر 210 آلاف حاج، كما تم توفير 16 ألف حافلة حديثة لنقل 790 ألف حاج.