رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن إسقاط 3 مقاتلات من طراز "سو-25" ومروحية تابعة للجيش الأوكراني

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، عن إسقاط 3 مقاتلات من طراز "سو-25" ومروحية تابعة للجيش الأوكراني، كما أعلنت اعتراض 7 صواريخ باليستية في لوجانسك و10 صواريخ في خاركيف ودونيتسك، بحسب تقارير إعلامية.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن الجيش الأوكراني، مقتل 35 ألفا و250 جنديا روسيا منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وذلك في زيادة 250 جنديا عن اليوم السابق.

ومن جانبها، ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانيةعلى صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك أن: "إجمالي خسائر العدو في الفترة من 24 فبراير إلى 28 يونيو بلغت حوالي 35 ألفا و250 فردا"، مضيفة أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 1567 دبابة و3704 مركبات أفراد مدرعة و778 من النظم المدفعية و243 من الأنظمة المضادة للطائرات و217 طائرة و 185 مروحية و636 من الطائرات بدون طيار التشغيلية والتكتيكية و139 صاروخ كروز و14 سفينة و 2589 من المركبات وخزانات وقود، فضلا عن 61 وحدة من المعدات الخاصة، حيث سجلت أكبر خسائر الجانب الروسي في منطقتي باخموت وكوراخوف، ، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية.

كما أعلن المدعي العام الأوكراني ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال إلى 963 طفلا بين قتيل ومصاب، مضيفا أن "963 طفلا سقطوا في أوكرانيا نتيجة العدوان المسلح الشامل الذي تشنه روسيا على أوكرانيا.

 

أخبار أخرى…

روسيا: أي محاولة للاعتداء على شبه جزيرة القرم سنعتبره إعلان حرب

حذر نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميترى ميدفيديف، من أن أي محاولة للاعتداء على شبه جزيرة القرم ستعتبر إعلان حرب ضد روسيا، مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.

وقال ميدفيديف في مقابلة مع صحيفة "أرجومينتي إي فاكتي" الروسية، اليوم الثلاثاء: "أي محاولة للاعتداء على القرم هي إعلان حرب ضد بلادنا"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "نوفوستي".

وأكد: "إذا ما فعلت ذلك دولة عضو في حلف "الناتو"، فإن ذلك سيكون صراعا مع حلف شمال الأطلسي بأكمله"، منوها بأن هذا سيكون بمثابة حرب عالمية ثالثة، أي كارثة كبرى".

وقد ضمت روسيا ضمت شبه جزيرة القرم بعد استفتاء أُجري في مارس 2014، بينما لا تزال أوكرانيا تعتبر شبه الجزيرة جزءا من أراضيها.