رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات الأردنية تؤكد انحسار تأثير تسرب الغاز في ميناء العقبة

نشر
الأمصار

أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية بالمملكة الأردنية الدكتور نضال المجالي، انحسار تأثير الغاز المتسرب، جراء سقوط وانفجار صهريج محتوي على مادة غاز الكلورين في ميناء العقبة، موضحًا أنه لا وجود لضرر على الصحة العامة لنتائج الحادث.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن تصريح الدكتور المجالي مساء امس الاثنين، أن سرعة الرياح في موقع الحادث بلغت نحو 1.9 متر في الثانية، واتجاهها الشمالي، ساهم في منع أي توسع للمادة، مؤكداً أنه لا اتجاه لأية غازات أو روائح أو أضرار باتجاه المدينة من موقع الحادث، ولا تراكيز عالية تؤثر في الصحة في موقع الحادث.

الأردن.. 10 وفيات وإصابة 250 إثر تسرب «غاز سام» بميناء العقبة


وفي وقت سابق، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بالأردن، إنه أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة  أمس الإثنين، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله، مما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع.

وأضاف أنه جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج.

وأوضح التلفزيون الأردني، أن الحادث نجم عنه مقتل 10 أشخاص و250 مصاباً.

ومن جهة أخرى، قال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الدكتورنضال المجالي إنه بلغ عدد القادمين والمغادرين من وإلى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة تشرين الأول الماضي وحتى نهاية اذار الحالي 63 الفًا و164 مسافرًا.

وبين المجالي، أنه بلغ عدد القادمين إلى المطار 32 الفًا و65 مسافرًا، فيما بلغ عدد المغادرين 31 ألفًا، و81 مسافرًا.

وأشار، إلى أن عدد البواخر السياحية التي دخلت ميناء العقبة في 2022 وحتى 13 من نيسان الحالي بلغ 31، مبينا أنه ومن المتوقع أن يصل العدد الكلي للسفن السياحية التي ستصل العقبة حتى نهاية العام الحالي 64 سفينة.

ومن جهة أخرى، كشف مسؤول من الأردن، أن نسبة العمل ونقل البضائع إلى سوريا عن طريق ميناء العقبة خلال العام الماضي تجاوزت 900 بالمئة مقارنة مع سنوات سابقة.