رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة: نجدد الالتزام بخدمة الحجاج إلى حين عودتهم لليبيا

نشر
عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة

جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، التأكيد على الالتزام بخدمة الحجاج ومتابعتهم إلى حين عودتهم لليبيا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالتكفل بكافة مصاريف الحجاج لهذا العام.

وقال الدبيبة، في تغريدة له بموقع “تويتر” “يتوجه اليوم أولى أفواج حجاج بيت الله الحرام من ليبيا باتّجاه الأراضي المقدسة” مضيفا “نسأل الله أن يتقبل منهم، وأن يعيدهم بخير” وتابع “نُجدد التزامنا بخدمتهم ومتابعتهم فترة تواجدهم بالمملكة السعودية إلى حين عودتهم إلى ليبيا، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالتكفل بكافة بمصاريف الحجاج لهذا العام”.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

الدبيبة يبحث مع السفيرة البريطانية دعم جهود المبعوثة الأممية لإجراء الانتخابات

اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة اليوم مع سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا كارولينا هورندال، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وبحث اللقاء دور المملكة المتحدة في دعم ملف الاستقرار والانتخابات في ليبيا.
كما ناقش الجانبان ملف إقفال المنشآت النفطية المستمر وتأثيره على القطاع الخدمي والاقتصادي في البلاد، والخطوات الواجب اتخاذها حيال هذا الأمر.

وكان قد قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة المنتهية ولايته، إيقاف مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عن العمل وإحالته إلى التحقيق الإداري، وتكلف مدير شركة الخدمات العامة محمد إسماعيل مديرًا عامًا موقتا للشركة يعمل تحت الإشراف المباشر لرئيس الوزراء.

ونصت المادة الأولى من قرار الدبيبة رقم (288) لسنة 2022 بالخصوص على أن «يوقف موقتًا عن العمل مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ويحال للتحقيق الإداري، وتدار الشركة إلى حين انعقاد جمعيتها العمومية بمدير عام».

تكليف محمد إسماعيل مديرًا عامًا للشركة العامة للكهرباء، وسمى الدبيبة في المادة الثانية من القرار «محمد إبراهيم بن إسماعيل مديرًا عامًا موقتا للشركة العامة للكهرباء ويعمل تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الوزراء».

وشكل الدبيبة بموجب المادة الثالثة من القرار لجنة تحيق برئاسة وزير التخطيط المكلف وعضوية كل من وزير الحكم المحلي وعضو عن إدارة الشؤون القانونية والشكاوى بمجلس الوزراء وعضو عن الجمعية العمومية للشركة على أن «يسميه رئيسها».

مهام لجنة التحقيق مع مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء
وحدد الدبيبة في المادة الرابعة من القرار 3 مهام للجنة التحقيق الإداري مع مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء «في أسباب استمرار أزمة انقاع الطاقة الكهربائية وخصوصا فيما يأتي:
1- التحقيق في تأخر الشركة بإدخال بعض المحطات الجديدة على الشبكة العامة وفق المواعيد المحددة والمعتمدة من قبل مجلس الإدارة سابقا.
2- التحقيق في استخدام المبالغ المخصصة للشركة خلال العام 2021 لحل أزمة الطاقة الكهربائية في ظل عدم وجود ما يقابلها من نتائج.
3- التحقيق في عدم استكمال الإجراءات التعاقدية بمشروعات الصيانة الدورية والوقائية والمشروعات الجديدة.