رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تشارك في فعاليات المنتدى الحضري العالمي ببولندا

نشر
الأمصار

شارك وزير التنمية المحلية المصري محمود شعراوي، اليوم الإثنين، في فعاليات افتتاح المنتدى الحضري العالمي " WUF11" في دورته الحادية عشرة والتي تعقد في مدينة  (كاتوفيتشي ) بدولة بولندا، وتستمر لمدة ٣ أيام وتعقد تحت عنوان  " تحويل مدننا من أجل مستقبل حضري أفضل ".

وأكد وزير التنمية المحلية علي أهمية المشاركة المصرية في فعاليات المنتدي الحضري في دورته الحالية ببولندا خاصة في إطار فوز ملف مصر باستضافة الدورة الثانية عشر للمنتدى خلال عام 2024 ، وأشار اللواء محمود شعراوي إلي ان استضافة مصر للدورة القادمة تعد المرة الأولى التي يعقد فيها المنتدى بدولة أفريقية منذ أكثر من عشرين عاماً.

وقال وزير التنمية المحلية أن المنتدي الحضري العالمي يمثل حدثًا مهماً حيث يتم خلاله استعراض الفرص والتطورات والتحديات الحضرية التي تشهدها الدول النامية وخاصة دول القارة الأفريقية.

وأعرب شعراوي عن تطلعه لمشاركة مصرية فاعلة في جلسات وفعاليات المنتدي الحضري العالمي ، والتي ستتضمن تنظيم وحضور عدة جلسات بالتنسيق مع وزارة الإسكان والجهات والوزارات المصرية، وأهمها جلسة "توطين أهداف التنمية المستدامة على المستوى دون الوطني في المناطق المتأخرة في السياق المصري: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " كنموذج"، والتي سيتم تنظيمها من خلال وزارة التنمية المحلية وذلك للترويج للدور المصري في توطين أهداف التنمية المستدامة من خلال برامجها التنموية القومية وعرض برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر و"حياة كريمة" كنماذج  لأفضل الممارسات التنموية علي الساحة الدولية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه من المقرر أن تتسلم مصر خلال فعاليات المنتدى علم الدورة القادمة من رئيس الوزراء البولندي، مشيراً إلى أنه سيعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية والموسعة مع عدد من الوزراء بالحكومة البولندية وكبار الشخصيات الدولية والعربية المشاركة في المنتدى وممثلي الهيئات والمنظمات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

 

أخبار أخرى..

مصر تطلق حملة «مكافحة الابتزاز والتحرش الإلكتروني»

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر نيفين القباج، أعمال المؤتمر الحواري «مكافحة التحرش والابتزاز الإلكتروني» الذي نظمته مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة بالتنسيق مع الوزارة، وذلك تحت عنوان «متخافيش... اتكلمي»، للتوعية بقضايا التحرش والابتزاز الإلكتروني.

شارك في اللقاء الدكتورة منال ماهر المدير التنفيذي لمؤسسة آل قره، و نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الانسان ورئيس مؤسسة قضايا المرأة، و أمل عبد المنعم مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، و هاني إبراهيم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان و أعضاء مجلس النواب، والدكتورة ميرفت أبو عوف أستاذ الاعلام بالجامعة الامريكية وأكاديمية التدريب PLP، و ممثلي المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المهتمون بقضايا المرأة والسلام المجتمعي، ولفيف من الإعلاميين.

ويهدف المؤتمر إلى توعية الفتيات بأشكال الإبتزاز الإلكترونى وطرق الوقاية وكيفية التصدي له، وطرق الحصول على المعلومات، والتعريف بالآليات القانونية للإبلاغ عنها في مكاتب شكاوى، ومراحل التقاضي وسريته، ومناقشة كيفية أخذ حق الفتاة ضحية التحرش أو الابتزاز الإلكتروني، وكيفية حماية المعلومات الشخصية على المحمول ووسائل التواصل الاجتماعي، ودور الإعلام فى التوعية بآليات الحماية، وكيفية تداول الحوادث المختلفة وكيفية نشر التوعية والنصح والإرشاد للحماية قبل وأثناء وبعد التحرش أو الابتزاز.