رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تصاعداً للغبار مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقتين الوسطى والشمالية ، بينما ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".
وأضاف البيان، أن "الطقس ليوم الأربعاء سيكون صحواً، بينما  ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، وتنشط في المنطقة الجنوبية الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن منها، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأوضح أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع غبار خفيف، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".
ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع غبار خفيف، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".
وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الثلاثاء وحالة الطقس للأيام المقبلة:

أخبار أخرى..

طقس العراق.. عواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت حدوث عواصف ترابية مع انخفاض درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الاربعاء سيكون صحواً مغبراً مع حدوث عواصف ترابية في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع غبار خفيف ، أما درجات الحرارة فستنخض عدة درجات عن اليوم السابق بعموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الخميس، في المنطقة الوسطى بالعراق، سيكون صحواً مغبراً ويتحسن تدريجياً أيتداءاً من الاقسام الغربية، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً كما يتصاعد الغبار، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق".

وأوضح، أن "يوم الجمعة سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق بعموم البلاد".

ولفت الى، أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق بعموم البلاد".