رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية تسجل 28 حالة جديدة بالكوليرا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، تسجيل 28 إصابة جديدة مؤكدة بالكوليرا، 18 منها في محافظة كركوك.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر: إنه "تم تأكيد 28 حالة جديدة مؤكدة بالكوليرا، 18 منها في كركوك وخمس حالات في الرصافة وحالتان في ديالى وحالتان في ذي قار وحالة في بابل، ليكون المجموع الإجمالي 47 حالة مؤكدة". 
وأضاف البدر، أن "وزارة الصحة تؤكد وجوب الالتزام بالإجراءات الوقائية حيث إن هذا المرض ينتقل من خلال الطعام والشراب الملوثين، ولذا أهم توصية هي غسل اليدين جيداً بالماء والصابون عدة مرات، خصوصاً قبل وبعد تناول الطعام والشراب وبعد الخروج من الحمام". 


وتابع: "نؤكد ضرورة مراجعة المؤسسات الصحية في مرحلة مبكرة، وكذلك موضوع سلامة مياه الشرب ومياه شبكات الصرف الصحي ومياه الإسالة، وهذا دور الجهات الأخرى الشاملة، ودور وزارة الصحة هو الكشف المبكر عن الحالات وتقديم الرعاية الطبية".

وذكر أن "جميع المؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات جاهزة للتعامل مع أي متغير وبائي وأيضاً ردهات الوبائيات في المؤسسات الصحية كافة موجودة والأدوية والمستلزمات الطبية متوفرة لكننا نحتاج نشر الثقافة والوعي الصحيين".

أخبار أخرى..

الصحة العراقية تعلن ارتفاع عدد الإصابات بالكوليرا والحمى النزفية

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا إلى 15 حالة مؤكدة، والحمى النزفية إلى 207 حالات.

وقال المتحدث باسم الوزارة العراقية، سيف البدر، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم تأكيد تشخيص حالتين جديدتين بالكوليرا إحداهما في بغداد والأخرى في كركوك".

وأضاف، أنه "ومع تسجيل هاتين الحالتين يرتفع المجموع الكلي إلى 15 حالة مؤكدة مختبريا في عموم البلاد".

وبخصوص الحمى النزفية بين البدر إنه "تم تأكيد إصابة حالتين جديدتين بالحمى النزفية في البلاد ليكون المجموع 207 حالات منذ بداية العام 2022".

وأضاف، أن "عدد المتوفين من بين هؤلاء المصابين بلغ 35 شخصاً فيما تماثل نصف العدد الكلي البالغ 207 للشفاء".

وأعلن إقليم كردستان العراقي، الإثنين، رسميًا تفشي وباء الكوليرا في نطاق محافظة السليمانية.

وكشف وزير الصحة في إقليم كردستان العراق، سامان البرزنجي، الإثنين، عن تفشي وباء الكوليرا في نطاق محافظة السليمانية، وإصابة المئات من سكان مدينة السليمانية مركز المحافظة، وضواحيها، بهذا الوباء.