رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي: اتفقنا مع الرئيس الإيراني على التهدئة في المنطقة

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، الاتفاق مع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي على التهدئة في المنطقة.
وقال الكاظمي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الايراني: "اتفقنا على دعم الهدنة في اليمن والمنطقة"، مبينا أنه "اتفقنا على تذليل تحديات الأمن الغذائي في المنطقة، وعلى تعزيز التعاون الثنائي بين العراق وإيران".
وأضاف: "ناقشنا تحديات المنطقة والتعاون المشترك"، مبينًا، "جئنا لبحث العلاقات التاريخية الثاقفية والدينية مع الجمهورية الاسلامية".


وتابع، أنه "اتفقنا على تعزيز العلاقات التجارية واتفقنا على وضع برنامج لدعم زيارة الاربعينية"، مبينا أنه "في السابق رفعنا التأشيرات في المطارات العراقية وفي الاسابيع الماضية رفعناها ضمن الحدود البرية وضمن حدود معينة".
واردف، "إننا مقبلون على الزيارة الاربعينية وسنستقبلهم بكل حفاوة".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يصل إيران في زيارة رسمية

وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاحد، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وصل إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية، قادماً من السعودية".

ووصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يوم أمس السبت، الى مدينة جدة السعودية ضمن زيارة رسمية.

وأدى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مناسك العمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن" الكاظمي والوفد المرافق له أدوا ، صباح اليوم الأحد ،مناسك العمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة".

وبحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال زيارته الرسمية إلى السعودية التي وصلها في وقت سابق أمس السبت مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الاقتصادي، فيما اكدا على الدور البارز للعراق في تقريب وجهات النظر بالمنطقة.

وفي ذات السياق، وصل مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في زيارة رسمية سيتبعها زيارة مرتقبة إلى  العاصمة الإيرانية طهران.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يصل إلى مدينة جدة، في زيارةٍ رسمية إلى المملكة العربية السعودية".