رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإماراتي

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ومحمد حسن السويدي الرئيس التنفيذي لـ"أبو ظبي القابضة"، والسفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد إلى مصر، طالباً نقل تحياته لأخيه الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، حيث أكد الرئيس خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية الممتدة عبر عقود منذ عهد المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، والذي ساهم في ترسيخ تلك العلاقات المصيرية، التي انعكست في التنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين، مثمناً سيادته مواقف الإمارات الداعمة لمصر في العديد من المحطات التاريخية المفصلية.

من جانبه؛ أعرب الشيخ عبد الله بن زايد عن تشرفه بلقاء الرئيس، ناقلاً للرئيس تحيات الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، ومؤكداً الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ويعزز الأمن والاستقرار للمنطقة، خاصةً في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال المرحلة الدقيقة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، خاصةً على الصعيد الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الإماراتية في عدة مجالات في مصر، لاسيما قطاعات الطاقة والنقل والموانئ والسياحة. 

كما تم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الرئيس على أهمية وحيوية الدور الذي تقوم به دولة الإمارات وقيادتها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، بينما ثمن وزير الخارجية الإماراتي دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك.

أخبار أخرى..

15 شركة بريطانية تشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ومعرض " The Game Fair "في المملكة المتحدة عن تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتطوير الاتفاقية لتشملكلّ من "وارويكشاير"في وسط إنجلترا وأسكوتلندا وويلز.

وفي إطار هذه الشراكة الواسعة سيُشارك في الدورة القادمة من المعرض 15 شركة بريطانية ودولية مرموقة كما سيتولى منظمو " The Game Fair " الترويج والتسويق لمعرض أبوظبي في كافة المُعارض التي يُقيمونها في بريطانيا وأوروبا.

وأكدت مؤسسة " The Game Fair " أهمية الشراكة مع معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية مع جميع معارضها الثلاثة التي سوف تُنظّمها في العام 2022 وتواجد نادي صقّاري الإمارات فيها للمرّة الأولى مُشيدة بمُشاركتها غير المسبوقة في دورة /أبوظبي 2021/ بدعم كبير من قبل الحكومة البريطانية وبما يعكس عراقة التراث البريطاني والعلاقات المميزة مع دولة الإمارات.

واعتبرت المؤسسة البريطانية في بيان لها أنّ معرض أبوظبي للصيد يُشارك الثقافة والتراث والرياضة الأصيلة للشعب الإماراتي مع أكثر من 100000 زائر سنوياً بما في ذلك الصقارين وعُشّاق الصيد والفروسية والتجار والمُشترين الرئيسيين وكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لاتفاقية الشراكة وتبادل الخبرات بين الجانبين سيتمكّن زوار جميع المعارض البريطانية الثلاثة هذا الصيف من زيارة منصّة معرض أبوظبي للصيد ونادي صقّاري الإمارات لمعرفة المزيد عن تراث الصقارة والفروسية ورحلات الصيد والسفاري في دولة الإمارات.

كما سيقوم معرض أبوظبي للصيد باستقطاب العديد من العلامات التجارية الإماراتية الرائدة إلى معارض الألعاب البريطاني مما يمنح الزوار الأوروبيين فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن التراث الثقافي الإماراتي الأصيل.

وفي إطار دعم معرض أبوظبي للصيد لجهود تعزيز الصقارة على المستوى العالمي سيُساهم في تفعيل الأنشطة في ساحة العروض في The Game Fair وخاصة فعاليات الصيد بالصقور.

وقال جيمس جاور مدير المهرجان البريطاني: نحن فخورون بتعزيز هذه الفرصة الهامة للتعاون وتطوير اتفاقية الشراكة لتشمل معارضنا الثلاثة في كل من إنجلترا وأسكوتلندا وويلز، ونوه بأهمية المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي وصفه بأنّه أضخم حدث من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا "مع مزيج ساحر من العروض الممتعة والعارضين المثيرين للاهتمام.