رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسي: زيارة الكاظمي إلى طهران تمثل منعطفاً في تطوير العلاقات بين البلدين

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، أن زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى طهران، تمثل منعطفاً في تطوير العلاقات بين البلدين.
وقال رئيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع الكاظمي، إن "العلاقة مع العراق ليست علاقة عادية بل عميقة وضاربة في التاريخ تنبع من الثقافة والاعتقاد وهناك ارادة بين البلدين لتطوير العلاقات في مختلف المجالات".
وأضاف أنه "في سياق سياستنا لتعزيز العمل مع دول الجوار، نرى أن الشعب العراقي والحكومة العراقية هم الاقرب لنا بين دول الجوار".
وبين أنه "تم التباحث حول تعزيز العلاقات التجارية والسياسية والإقتصادية وأكدنا على أهمية تنفيذها".

الرئيس الإيراني يستقبل الكاظمي في قصر سعد آباد

استقبل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، في قصر سعد آباد بالعاصمة طهران.

وجرت في القصر مراسيم الاستقبال الرسمية للكاظمي.

ووصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وصل إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية، قادماً من السعودية".

ووصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يوم أمس السبت، الى مدينة جدة السعودية ضمن زيارة رسمية.

وأدى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مناسك العمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن" الكاظمي والوفد المرافق له أدوا ، صباح اليوم الأحد ،مناسك العمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة".

وبحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال زيارته الرسمية إلى السعودية التي وصلها في وقت سابق أمس السبت مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الاقتصادي، فيما اكدا على الدور البارز للعراق في تقريب وجهات النظر بالمنطقة.

وفي ذات السياق، وصل مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في زيارة رسمية سيتبعها زيارة مرتقبة إلى  العاصمة الإيرانية طهران.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يصل إلى مدينة جدة، في زيارةٍ رسمية إلى المملكة العربية السعودية"