رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة

نشر
حجاج العراق
حجاج العراق

أعلنت هيئة الحج والعمرة في العراق، اليوم الأحد، الانتهاء من نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة.

وقالت الهيئة في بيان،:"تم اليوم الإنتهاء من نقل اكثر من 15 الف حاج الى الديار المقدسة"، مضيفة أن عملية النقل تمت براً وجواً.

يذكر أن هيئة الحج، أعلنت في وقت سابق، أن حصة العراق البالغة 15252 باقية لحد الآن ولم تحصل على أي زيادة بأعداد الحجاج من المملكة العربية السعودية بشكل رسمي.

وأبدت استعدادها التام لإستيعاب أي عدد تمنحه السلطات السعودية كزيادة على حصة الحجاج الحالية، وانها ستوفر جميع الخدمات اللازمة من سكن ونقل واطعام في وقت قياسي ومناسب.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، الاثنين، عن وصول أكثر من 10 آلاف حاج الى الديار المقدسة.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "1079 حاجا وصلوا الى مكة المكرمة بعد ان أكملوا زيارة الرسول (ص) في المدينة المنورة وادوا عمرة التمتع اولى مناسك الحج".

وأضافت ان "عدد الحجاج الوافدين الى الديار المقدسة بلغ 10201 حاجا، منهم 6990 وصلوا عن طريق النقل الجوي و3211 حاجا تم تفويجهم برا".

وتابعت ان "تفويج الحجاج عبر المطارات العراقية الخمسة ومنفذ عرعر الحدودي تسير بانسيابية عالية دون حدوث معوقات".

وفي وقت سابق، زار وفد أمني عراقي رفيع المستوى برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة، السبت، طريق الحج البري لتفقد انتشار القطاعات الأمنية المتواجدة على طول الطريق وتأمين الحدود.

وكان الوفد برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري وقائد القوات البرية وقائد الشرطة الاتحادية وعدد من القيادات الأمنية يتفقدون طريق الحج البري وانتشار للقطعات العسكرية من كربلاء إلى منفذ عرعر الحدودي لتأمين الطريق".

وأصدر نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالأمير الشمري، اليوم السبت، 3 توجيهات تتعلق بمرور الحجاج في محافظة الأنبار. 

وقال الشمري، إنه" تم إصدار التوجيهات اللازمة لعدم تأخير مرور الحجاج في كل قواطع العمليات وتأمين الحماية لهم من خلال مرورهم وتأمين مناطق الاستراحة "، مبينا انه" تم التنسيق مع هيئة الحج والعمرة فيما يخص القضايا الإدارية والتوقيتات.