رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة الكويت تغلق على ارتفاع في أولى جلسات الأسبوع

نشر
الأمصار

أغلقت مؤشرات بورصة الكويت يوم الأحد على ارتفاع في أولى جلسات الأسبوع وصعد مؤشر السوق الأول 1.33 بالمئة ومؤشر السوق العام 1.23 بالمئة.

وارتفعت أسهم بيت التمويل الكويتي 2.6 بالمئة والبنك الأهلي المتحد البحريني 1.2 بالمئة والغانم 1.3 بالمئة وأجيليتي 0.9 بالمئة.

بينما هبط سهم بنك الكويت الوطني 0.1 بالمئة ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة 1.2 بالمئة.

كما صعد سهم شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) 2.7 بالمئة وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية 1.9 بالمئة بعد أن قالت الشركتان إن هيئة أسواق المال وافقت على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين الشركتين.

وستكون شركة كيبكو هي الشركة الدامجة، وشركة القرين هي الشركة المندمجة.

 

وقالت الشركتان في بيانين منفصلين إلى بورصة الكويت إنه وطبقا لنتائج تقرير مقوم الأصول المستقل ورأي مستشار الاستثمار المستقل فقد تم تقييم سهم شركة كيبكو عند 181 فلسا للسهم الواحد وسهم القرين عند 406 فلسات للسهم الواحد، وإن معدل تبادل الأسهم هو 2.24 سهم في رأس مال شركة كيبكو مقابل کل سهم واحد في رأس مال شركة القرين.

وبلغت قيمة التداولات في البورصة 54.7 مليون دينار وكمية الأسهم المتداولة 238.3 مليون سهم.

 

 

أخبار اخرى..

الداخلية الكويتية: 24% انخفاضًا بالوفيات جراء المخدرات في 2021

قالت وزارة الداخلية الكويتية إن ارتفاع عدد القضايا المضبوطة ساهم في خفض نسب الوفيات جراء المخدرات بنسبة 24% في العام 2021، مؤكدة أن أجهزتها المعنية تتعامل بحزم في مكافحة هذه الآفة سواء بضبط مهربي ومروجي هذه السموم أو عبر التوعية المكثفة بآثارها المدمرة.

 

وذكرت الوزارة في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني اليوم السبت ونقلته صحيفة الأنباء أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات سجلت (2360) قضية و(2990) متهما بها في عام 2021 مقابل (1825) قضية و(2489) متهما بها في عام 2020.

 

وأضافت أنه خلال النصف الأول من 2022 تمكنت الأجهزة الأمنية المختلفة ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة لخفر السواحل بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك من ضبط كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية وإلقاء القبض على المتهمين.

 

وبينت أن تلك القراءات الإحصائية تشير إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها أجهزة المكافحة للتصدي لهذه الآفة منوهة بأن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف ووكيل الوزارة الفريق أنور البرجس يضعان التصدي لآفة المخدرات أولوية كبرى.

 

وأشارت الوزارة إلى أنها مستمرة في الحملات التوعوية لسياسة وإدارة الوقاية من تعاطي المخدرات وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق 26 يونيو من كل عام.