رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. الاتحاد للطيران تستأنف رحلاتها المباشرة بين أبوظبي وبكين

نشر
الأمصار

تستأنف الاتحاد للطيران الإماراتية رحلاتها المباشرة بين أبوظبي وبكين ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، وهي أول رحلة جوية تجارية دولية تعود إلى بكين، بناء على التوجيهات الأخيرة للحكومة الصينية.

 

وقالت الاتحاد للطيران، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة  أنباء الإمارات ( وام )، إن استئناف الرحلات المباشرة بين العاصمتين يعتبر إنجازاً جديداً للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ودولة الإمارات.

ووفق البيان، ستشغّل "الاتحاد للطيران" رحلة أسبوعية على متن طائرة بوينج 787 دريملاينر، وهي إحدى الطائرات الأقل استهلاكاً للوقود في العالم.

وأكد مارتن درو، نائب أول الرئيس لشؤون المبيعات العالمية في الاتحاد للطيران أهمية استئناف الرحلات التجارية بين أبوظبي وبكين، بعد استئناف عمليات الناقلة إلى شانغهاي، منوها أن عودة الرحلات الجوية بين العاصمتين ستعزز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ودولة الإمارات.

 

 

أخبار أخرى..

15 شركة بريطانية تشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ومعرض " The Game Fair "في المملكة المتحدة عن تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتطوير الاتفاقية لتشملكلّ من "وارويكشاير"في وسط إنجلترا وأسكوتلندا وويلز.

وفي إطار هذه الشراكة الواسعة سيُشارك في الدورة القادمة من المعرض 15 شركة بريطانية ودولية مرموقة كما سيتولى منظمو " The Game Fair " الترويج والتسويق لمعرض أبوظبي في كل المُعارض التي يُقيمونها في بريطانيا وأوروبا.

وأكدت مؤسسة " The Game Fair " أهمية الشراكة مع معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية مع جميع معارضها الثلاثة التي سوف تُنظّمها في العام 2022 وتواجد نادي صقّاري الإمارات فيها للمرّة الأولى مُشيدة بمُشاركتها غير المسبوقة في دورة /أبوظبي 2021/ بدعم كبير من قبل الحكومة البريطانية وبما يعكس عراقة التراث البريطاني والعلاقات المميزة مع دولة الإمارات.

واعتبرت المؤسسة البريطانية في بيان لها أنّ معرض أبوظبي للصيد يُشارك الثقافة والتراث والرياضة الأصيلة للشعب الإماراتي مع أكثر من 100000 زائر سنوياً بما في ذلك الصقارين وعُشّاق الصيد والفروسية والتجار والمُشترين الرئيسيين وكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لاتفاقية الشراكة وتبادل الخبرات بين الجانبين سيتمكّن زوار جميع المعارض البريطانية الثلاثة هذا الصيف من زيارة منصّة معرض أبوظبي للصيد ونادي صقّاري الإمارات لمعرفة المزيد عن تراث الصقارة والفروسية ورحلات الصيد والسفاري في دولة الإمارات.

كما سيقوم معرض أبوظبي للصيد باستقطاب العديد من العلامات التجارية الإماراتية الرائدة إلى معارض الألعاب البريطاني مما يمنح الزوار الأوروبيين فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن التراث الثقافي الإماراتي الأصيل.

وفي إطار دعم معرض أبوظبي للصيد لجهود تعزيز الصقارة على المستوى العالمي سيُساهم في تفعيل الأنشطة في ساحة العروض في The Game Fair وخاصة فعاليات الصيد بالصقور.

وقال جيمس جاور مدير المهرجان البريطاني: نحن فخورون بتعزيز هذه الفرصة الهامة للتعاون وتطوير اتفاقية الشراكة لتشمل معارضنا الثلاثة في كل من إنجلترا وأسكوتلندا وويلز، ونوه بأهمية المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي وصفه بأنّه أضخم حدث من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا "مع مزيج ساحر من العروض الممتعة والعارضين المثيرين للاهتمام.