رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يؤدي مناسك العمرة لبيت الله الحرام

نشر
الكاظمي
الكاظمي

أدى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مناسك العمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن" الكاظمي والوفد المرافق له أدوا ، صباح اليوم الأحد ،مناسك العمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة".

وبحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال زيارته الرسمية إلى السعودية التي وصلها في وقت سابق أمس السبت مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الاقتصادي، فيما اكدا على الدور البارز للعراق في تقريب وجهات النظر بالمنطقة.

وفي ذات السياق، وصل مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في زيارة رسمية سيتبعها زيارة مرتقبة إلى  العاصمة الإيرانية طهران.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يصل إلى مدينة جدة، في زيارةٍ رسمية إلى المملكة العربية السعودية".

أخبار أخرى… 

مصادر خاصة: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء العراقي إلى إيران خلال ساعات

قال مصدر خاص بموقع الأمصار، للدراسات والأبحاث، السبت، إن هناك أنباء عن احتمال زيارة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى إيران خلال ساعات.

وفي سياق آخر، قال مصدر خاص بموقع الأمصار، للدراسات والأبحاث، الأربعاء الماضي، إن هناك اتفاق على  عدم حضور تحالف سيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني  وعدد من المستقلين ونواب تشرين، لجلسة مجلس النواب العراقي غدا.

وأكد المصدر ذاته أن وزير النقل والمواصلات العراقي، هادي العامري، قال: “امتنع عن الحضور لاجتماع الاطار التنسيقي اعتراضا على المالكي والخزعلي وانفرادهم بقرارات الإطار”.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن "الكاظمي سيزور إيران الجمعة أو صباح السبت، قبل مشاركته في القمة التي ستنعقد في المملكة العربية السعودية"، دون ذكر مزيد من التفاصيل عن طبيعة هذه الزيارة وتوقيتها.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن في وقت سابق، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور السعودية منتصف شهر تموز/ يوليو المقبل للقاء ولي العهد محمد بن سلمان، كما يتضمن جدول الزيارة اجتماعاً مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وملك الأردن عبدالله بن الحسين.

والجمعة، جمع عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي تواقيع طالبوا فيها الكاظمي بعدم التوقيع على أي اتفاقية أو معاهدة خلال حضوره اجتماع السعودية بحضور الرئيس الأميركي.