رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الروسي: مقتل 800 جندي أوكراني بينهم متطوعين خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

قالت القوات الروسية، اليوم السبت، إنها قتلت ما يناهز 800 جندي معاد في غضون 24 ساعة، بما فى ذلك 80 مقاتلًا متطوعًا من بولندا، وقالت وزارة الدفاع فى موسكو، السبت إن "المرتزقة" تم تصفيتهم بهجوم صاروخى على مصنع للزنك في مدينة كوستيانتينيفكا.

 

وفي وقت سابق، أسفر هجوم صاروخي على ميكولايف في الجنوب عن مقتل حوالى 300 جندى، كما أفادت الحكومة في كييف بقصف عنيف في العديد من المناطق.

 

وشبهت زوجة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي القوات الروسية بميليشيا تنظيم داعش الإرهابي واتهمتهم بارتكاب جرائم جنسية.

 

واستولى الروس على بلدات عدة في شرق أوكرانيا خلال الأيام القليلة الماضية، وسيطرت القوات المسلحة الروسية على بلدات عدة في منطقة سيفارونيتسك-ليسيتشانسك المكتظة بالسكان.

 

وأصبحت أولى المدينتين الرئيسيتين السابقتين هناك تحت السيطرة الروسية الآن.

 

وبعد انسحاب الأوكرانيين إلى حد كبير من سيفجيرودونتسك، أصبحت المدينة الهدف التالي للهجمات الروسية.

 

 

سفير أستراليا: ملتزمون بتلبية متطلبات الكويت وسط مخاوف الأمن الغذائي العالمي 

 

من ناحيته، أشاد سفير أستراليا لدى الكويت، جوناثان جيلبرت، بعلاقة الصداقة والشراكة التي تجمع بلاده مع الكويت، والتي تمتد منذ زمن طويل، والمبنية على عقود من الدعم والثقة والصداقة، لافتا إلى أن البلدين تعاونا في السرّاء والضراء، وأن كلا الطرفين ملتزم بتطوير هذه العلاقة والعمل على تعميق التعاون في المستقبل، مجدداً التزام بلاده بتلبية متطلبات الكويت الغذائية المتنامية على المدى الطويل.

 

وذكر أنه «في ظل مخاوف الأمن الغذائي العالمي الحالية واضطرابات خطوط التوريد، جددت أستراليا التزامها بتلبية متطلبات الكويت الغذائية المتنامية على المدى الطويل، سواء كان القمح أو الشعير أو اللحم الضأن أو اللحم البقري أو الفواكه والخضراوات، فإن أستراليا هي الاختيار الغذائي الأفضل للكويت، مؤكدا وجود مخزون كاف من الخراف الأسترالية لعيد الأضحى، وأن فترة الإيقاف الصيفي لن تؤثر على المخزون».

 

وأوضح أن السفارة أصدرت نحو 450 تأشيرة سياحية خلال الشهرين الماضيين، وأن إصدار التأشيرة يستغرق عدة أيام فقط، وأن بلاده ألغت جميع القيود المتعلقة بـ «كوفيد»، لكنّ إثبات التطعيم مطلوب.

 

ولفت إلى أن «التعليم هو مجال آخر من مجالات التعاون الوثيق بين أستراليا والكويت، حيث أتم آلاف الطلاب الكويتيين دراستهم في أستراليا خلال العقد الماضي، ويدرس حالياً هناك نحو 400 طالب كويتي.

 

وقال إن «قصة الاستثمار الكويتي في أستراليا هي أيضا قصة نجاح، حيث استثمرت الكويت بين 15 و20 مليار دولار أسترالي حتى الآن في الأسهم الأسترالية والبنية التحتية والموارد والطاقة المتجددة والعقارات التجارية، وتتطلع أستراليا إلى تعميق علاقتها الاستثمارية مع الكويت لتعزيز مصالحنا المشتركة».