رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤولة بالخارجية البريطانية تزور الأردن غدًا

نشر
أماندا ميلينغ
أماندا ميلينغ

تبدأ وزيرة شؤون آسيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، أماندا ميلينج، يوم غد الأحد، زيارة للأردن، تعقد خلالها اجتماعات مع عدد من المسؤولين.

وتطلع الوزيرة ميلينج بحسب بيان للسفارة البريطانية، على برامج المساعدات الإنسانية والتنموية البريطانية المقدمة للأردنيين واللاجئين في المملكة.

و تؤكد الوزيرة خلال زيارتها التي تستمر يومين، التزام المملكة المتحدة بشراكتها الاستراتيجية مع الأردن في المجالات الدبلوماسية والتنموية والاقتصادية، وبمجال التعاون الأمني بين البلدين.

اقرأ ايضا.. 

أعلن مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) بالأردن، أنه بحاجة إلى 5 ملايين دولار أمريكي لتقديم المساعدة النقدية الطارئة ربع السنوية للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا.

وذكرت قناة (المملكة) الأردنية اليوم السبت، أنه يوجد في الأردن 19 ألف لاجئ فلسطيني قادم من سوريا، وأن 100% منهم يحتاج إلى مساعدات نقدية طارئة.

وتعاني "أونروا" من نقص تمويل، جعل الوكالة الأممية "تواجه الوضع المالي الأكثر تهديدا في تاريخها الحديث"، وتلقت الأونروا 313 مليون دولار فقط من إجمالي 817 مليون دولار مخصصة لميزانية البرامج.

وتقدم الأونروا المساعدة والرعاية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني منتشرين في الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

أخبار ذات صلة.. 

دعا السفير المكسيكي لدى المملكة الأردنية، روبيرتو رودريغيز هرنانديز، إلى ضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين بلاده والأردن، وبما ينعكس على مصالحهما المشتركة.

وأكد، خلال جلسة حوارية للمنتدى الاقتصادي الأردني بمقره، إلى أن بلاده تنظر بأهمية كبيرة بكيفية تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المملكة، مبينا أن الأردن دولة مستقرة وبوابة لأسواق دول المنطقة.

وأوضح خلال الجلسة التي تأتي ضمن برنامج الصالون الاقتصادي الذي يعقده المنتدى بشكل دوري، أن السفارة تركز على تعزيز التواصل مع مؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال والتبادل الثقافي والعلمي والتعاون بقطاع الجامعات، لافتا إلى توقيع عدة اتفاقيات بهذا الخصوص.

وحسب بيان للمنتدى، اليوم السبت، اقترح السفير هرنانديز خلال الحوارية التي أدارها عضو مجلس إدارة الملتقى العين عيسى حيدر مراد، تنظيم معرض مشترك وخاص تشارك به مختلف القطاعات لعرض منتجات البلدين.

ولفت إلى أن الشعب المكسيكي ينظر إلى الأردن كوجهة سياحية غنية بالمناطق السياحية والأثرية والدينية، مؤكدا سعي بلاده لتطوير التعاون من أجل تدفق وتبادل الحركة السياحية بين البلدين.