رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء اليمن يهنئ نظيره الصومالي بتوليه الحكومة

نشر
رئيس الوزراء اليمني
رئيس الوزراء اليمني

بعث رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك برقية تهنئة إلى حمزة عبده بري بمناسبة تعيينه ونيله الثقة رئيسا لوزراء جمهورية الصومال الفدرالية الشقيقة.

 

 وعبّر الدكتور معين عبدالملك عن تهانيه لنظيره الصومالي بنيله الثقة لقيادة الحكومة الجديدة وتمنياته له بالتوفيق والنجاح ولجمهورية وشعب الصومال بالأمن والاستقرار ومزيد من التطور والازدهار..

 

ونوه بعمق ومتانة العلاقات الأخوية بين اليمن والصومال والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز من الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. 

أخبار ذات صلة.. 

منح البرلمان الصومالي، اليوم السبت، رئيس الوزراء المكلف حمزة عبدي بري الثقة رئيسا جديدا للحكومة بأغلبية ساحقة، وذلك وفق العين الإخبارية.

جاء ذلك في جلسة عقدت بمقر البرلمان الصومالي في العاصمة مقديشو.

وأعلن رئيس البرلمان الصومالي الشيخ آدم محمد نور مدوبي نتيجة التصويت بمنح "بري" الثقة.

وقال الشيخ آدم إن 220 نائبًا حضروا الجلسة صوتوا لصالح مصادقة رئيس الحكومة من أصل 275 هم أعضاء البرلمان.

وأدى حمزة بري اليمين الدستورية أمام النواب، قبل أن يقدم شكره لهم على تقديره ومنحهم الثقة له.

وتعهد رئيس الوزراء الصومالي الجديد بتشكيل حكومة كفاءات قادرة على تلبية تطلعات الشعب وتركيز ملفات الأمن، وتنمية الاقتصاد، ومحاربة الفساد، والاستجابة لأزمة الجفاف، وتعزيز المصالحة مع الداخل والخارج.

ولم يحضر رئيس الصومال الجلسة بسبب إصابته بفيروس كورنا لكن أرسل طلبه لرئاسة البرلمان وتلا السكرتير الدائم أمام النواب عبدالكريم بوح.

اقرا ايضا.. 

تمكنت القوات الخاصة للجيش الصومالي، خلال عملية أمنية مشتركة مع وقوات ولاية جوبالاند الإقليمية في محافظة جوبا السفلى، مناعتقال أربعة عناصر من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.


وأكد مسئولون في الجيش الصومالي -في تصريح نقلته وكالة الأنباء الصومالية، اليوم الخميس- القضاء على قياديات وعناصر إرهابية علىأيدي قوات الجيش، كما تم القبض على أربعة من المتشددين ومقتل عنصرين من مليشيات الشباب الإرهابية، مضيفين أن قوات الجيش الصومالي ضبطت كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة الأرهابيين، كما أفشلت العديد من المخططات.


يُذكر أن الجيش الصومالي كثف -في الآونة الأخيرة- من العمليات العسكرية للقضاء على مليشيات الشباب التي تتواجد في المناطق القليلةالمتبقية على أيدي المتمردين.