رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. عاصفة قوية أسفرت عن وقوع ضحايا وأضرار مادية كبيرة

نشر
عاصفة مطرية
عاصفة مطرية

شهدت معظم المحافظات السورية، عاصفة مطرية قوية أسفرت عن وقوع ضحايا وأضرار مادية كبيرة.

وشهدت كل من الغاب والسقيلبية ومصياف غرب حماة، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية.

وأفادت مصادر محلية بوفاة شخص إثر إصابته بصاعقة رعدية أثناء عمله بأرضه في قرية قرين بريف مدينة مصياف في محافظة حماة وسط سوريا.

كما شهدت المنطقة الساحلية أضرارا كبيرة

جراء العاصفة الرعدية القوية التي ضربت المنطقة

وقالت المديرية العامة للموانىء إنه جراء العاصفة البحرية التي ضربت المنطقة الساحلية سجلت الحوادث التالية: في اللاذقية:

-غرق زورق بحري وتم إنقاذ كل من على متنه 6 بحارة.

-وفاة صياد وغرق مركبه جراء العاصفة البحرية وذلك عند موقع رأس ابن هانئ، ونجاة اثنين كانا برفقته.

- أضرار مادية كبيرة في منشآت التخييم والسياحة والاصطياف على شاطئ وادي قنديل والبسيط.

وأفادت المديرية بجنوح عدد من الزوارق البحرية المركونة في جبلة بانياس طرطوس والأضرار اقتصرت على الماديات، بينما تم إنقاذ 6 بحارة بعد غرق زورقهم على شاطئ اللاذقية.

وذكر رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل في تصريح لـ"سانا" أن العاصفة أدت إلى اقتلاع وتساقط بعض الأشجار ووقوع لوحات إعلانية في الطرقات وعدد من الأعمدة الكهربائية وانقطاع في كابلات الشبكة الكهربائية.

 

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

سوريا.. خروج محطات كهربائية عن الخدمة جراء الطقس السيئ في حماة

أعلن مسؤول سوري، خروج عدد من خطوط التوتر المتوسط ومحطتي تحويل كهربائيتين عن الخدمة جراء عاصفة مطرية عمت محافظة حماة، اليوم السبت.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم، عن مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة حبيب خليل قوله إنه نتيجة الأحوال الجوية وتساقط الأمطار الغزيرة التي ترافقت مع هبوب رياح شديدة في عموم المحافظة، حدثت أعطال على خطوط التوتر المتوسط ومنها المطاحن وصوران والري والرقيطه ومجبل الأسفلت وشيحه مصياف ووادي العيون ومريمين وعين حلاقيم ما تسبب بخروجها من الخدمة.

وأضاف أن ورشات الصيانة والطواقم الفنية والعمالية لدى الشركة بالتعاون مع ورشات الوحدة التشغيلية لنقل الكهرباء في المنطقة الوسطى تعمل على إصلاحها وإعادتها للخدمة بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن العاصفة تسببت بخروج محطتي شيزر والاسمنت الكهربائيتين من الخدمة واللتين تغذيان مناطق واسعة من ريف حماة الغربي، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال صيانة المحطة الأولى ولا تزال الأعمال جارية لإصلاح المحطة الثانية.