رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: محاولات من ريال مدريد لضم محمد صلاح.. وبرشلونة يحسم موقفه

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أوضحت تقارير صحفية عن موقف نادي برشلونة الإسباني من ضم النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

عقد محمد صلاح مع ليفربول 

 ويرتبط محمد صلاح بعقد مع ليفربول ينتهي فى يونيو 2023، ويدرس الريدز بيع النجم المصري حال وصول عرض بقيمة 60 مليون إسترلينى هذا الصيف.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن استعداد ليفربول لبيع محمد صلاح مقابل 60 مليون إسترليني، ما يعادل 75 مليون يورو، أعاد النجم المصري للمشهد فى الميركاتو باهتمام عدد من الأندية الكبرى للحصول على توقيعه هذا الصيف.

وأضافت الصحيفة أن قرار ليفربول ببيع محمد صلاح دفع ريال مدريد للتحرك نحو الصفقة، من أجل خطف أحد أفضل المهاجمين فى العالم خلال السنوات الأخيرة.

فيما رفض برشلونة العودة من جديد للاهتمام بضم محمد صلاح، كما حدث فى الأشهر الأخيرة، خاصة أن البلوجرانا يضع تركيزه على حسم صفقة البولندى روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ خلال الوقت الحالي. 

وأشارت إلى أن مطالب محمد صلاح بالحصول على راتب أسبوعي يتراوح من 400 إلى 450 ألف إسترلينى تسببت فى تعقد المفاوضات بين النجم المصري وإدارة الريدز. 

جدير بالذكر أن محمد صلاح حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم المنتهي 2021-2022، وتوج بجائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين بتصويت اللاعبين، وعدد من الجوائز الفردية الأخري، بالإضافة إلي الحصول على لقبي كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ليفربول يحدد سعر بيع محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

قالت صحفية "ذا صن" البريطانية، إن ليفربول الإنجليزي يفكر في السماح للنجم المصري محمد صلاح بالرحيل عن صفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك في ظل تعثر مفاوضات تجديد عقده.

عقد محمد صلاح مع ليفربول 

وينتهي عقد محمد صلاح (30 عاما) مع ليفربول في صيف عام 2023، ووصلت المفاوضات بين الطرفين إلى طريق مسدود بشأن التجديد، مع وجود ريال مدريد في حالة تأهب.

وذكرت صحيفة "ذا صن" أن ليفربول سيسمح برحيل محمد صلاح خلال الصيف الحالي، في حال تلقى عرضا بقيمة 60 مليون إسترليني، ليسير على خطى زميله السابق المهاجم السنغالي ساديو ماني الذي رحل قبل أيام عن "أنفيلد" إلى بايرن ميونخ الألماني، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، وذلك قبل عام من انتهاء عقده.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة "الريدز" تخشى من رحيل نجمها المصري في الصيف المقبل بشكل مجاني، في ظل عدم التوصل لاتفاق نهائي معه من أجل التوقيع على عقد جديد.

وأضافت الصحيفة أن ليفربول يرغب في بقاء محمد صلاح في صفوفه، ولكنه لا يريد تنفيذ مطالبه المادية، خوفا من تحطيم هيكل رواتب اللاعبين، في ظل رغبة اللاعب في الحصول على مبلغ 400 ألف إسترليني أسبوعيا.

وأكدت "ذا صن"، أن إدارة ريال مدريد تراقب التطورات وسيكون قادرا على تقديم صفقة ضخمة لمحمد صلاح، على الرغم من سوء العلاقات بين صلاح ونجوم الريال بعد مشاجرات التصريحات قبل نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين على مدار المواسم الخمسة الماضية. 

محمد صلاح على رادار ريال مدريد

ويعد ريال مدريد من أبرز المهتمين بضم النجم محمد صلاح خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل تعويض فشل صفقة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي. 

جوائز محمد صلاح الموسم الماضي

يذكر أن محمد صلاح توج هدافا للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم، برصيد 23 هدفا، بالتساوي مع النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين مهاجم توتنهام