رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تدعو مجموعة السبع للمساعدة في أزمة الجوع العالمية

نشر
الأمصار

نُقل عن مسؤول كبير بوكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة في ألمانيا قوله اليوم السبت، إنه يتعين على مجموعة الدول السبع زيادة المساعدات الإنسانية للمساعدة في معالجة أزمة الجوع العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتبدأ مجموعة السبع اجتماعا يستمر ثلاثة أيام في بافاريا بألمانيا يوم الأحد على خلفية تحذير من الأمم المتحدة من أن العالم يواجه "أزمة جوع عالمية غير مسبوقة" مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وقال مارتن فريك مدير برنامج الأغذية العالمي الألماني لمؤسسة (أر.إن.دي) الإخبارية الألمانية إن "الجوع يمكن أن يزعزع استقرار الدول ومن ثم فهو قضية سلام وأمن رئيسية" مشيرا إلى أن تضخم أسعار المواد الغذائية الحالي الذي يتجاوز 25 في المئة في 36 دولة يمثل "قنبلة موقوتة".

وأكد أيضا أن من المرجح ألا يحصل برنامج الأغذية العالمي على أكثر من نصف المبلغ الذي يحتاجه هذا العام وهو 21.5 مليار دولار ولذلك فهناك حاجة إلى مزيد من المساعدات.

 

أخبار أخرى..

الرئيس الكوري الجنوبي: سنرد بحزم على استفزازات الشمال

 قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، اليوم الجمعة، إن إدارته سترد بحزم على استفزازات كوريا الشمالية لكنها ستترك الباب مفتوحا دائما للحوار.

وفي خطاب تهنئة لمنتدى السلام، شدد يون على “أننا سنستجيب بشكل صارم وحازم مع المجتمع الدولي لأعمال كوريا الشمالية الاستفزازية التي تهدد حياة الناس وسلامتهم، والحرية والسلام، بما يتماشى مع المبادئ. ومع ذلك، سنترك الباب مفتوحا دائما للحوار”.

وقال: “سنواصل تعزيز التعاون مع الدول الصديقة الرئيسية مثل الولايات المتحدة واليابان. 

أما بالنسبة للصين، سنطور علاقة التعاون متبادلة المنفعة بروح الاحترام المتبادل”، لافتا إلى التحديات التي تواجه البلاد، بما في ذلك جائحة كوفيد-19 وأزمات المناخ والغذاء والطاقة.

وأضاف: “يجب أن نتغلب بحكمة على الأزمات المتعددة التي نواجهها. يجب أن نحقق كلا من النمو والازدهار مع الدفاع عن قيم الديمقراطية الليبرالية واقتصاد السوق”، مبينا أن “يوم السبت سيصادف مرور 72 عاما على اندلاع الحرب الكورية. ومن أجل عدم تكرار التاريخ المأساوي، سنحتاج إلى الدعم بأمن قوي ودبلوماسية جريئة”.

 

وفي وقت سابق، أكدت السلطات الروسية، أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية يمارسان ضغوطًا على صربيا لوقف التعاون مع روسيا.

وفى وقت سابق أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، محاصرة القوات الأوكرانية في طوق ضيق بين بلدتي زولوتا وغورسكى بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وكتب على "تيليجرام": "حسب المعلومات الموثوقة، فإن العدو محاصر في حلقة ضيقة بين بلدتي زولوتا وغورسكوي، وبالتالي فإن كل السبل مغلقة أمامه".

وأعلن قديروف في وقت سابق عن تحرير قرية كاترينوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية. وقال: "حرر جنود قوات "أحمد" الخاصة بقيادة بطل روسيا زاميد شلايف وقوات التحالف، بلدة أخرى في جمهورية لوغانسك الشعبية، ونتيجة للهجوم الناجح لجنودنا تم القضاء على العديد من النازيين وأنصار جماعة بانديرا المتطرفة".