رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عباس يمنح الراحل المجالي نجمة الاستحقاق من وسام دولة فلسطين

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني وعائلة المجالي

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الوزير والمحافظ الأسبق الراحل سعد جمال المجالي، نجمة الاستحقاق من وسام دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال عباس، الجمعة، عائلة الفقيد: عبد الحي المجالي وابنه تميم وسلطان الحطاب، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات الفريق الحاج إسماعيل جبر، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني، والناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

ومنح الرئيس الفقيد المجالي، نجمة الاستحقاق من وسام دولة فلسطين، تقديرا لدوره القومي والنضالي المشرف في نصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته العادلة، وتثمينا لجهوده المخلصة خلال فترة عمله في مؤسسات لدولة الفلسطينية، وتعزيز علاقات الأخوة الفلسطينية – الأردنية.

وفي وقت سابق، نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الوزير والمحافظ الأسبق المناضل القومي، سعد جمال المجالي، الذي انتقل إلى جوار ربه، بحادث سير في الأردن.

وأشاد الرئيس بمناقب المناضل المجالي، ومسيرته النضالية المشرفة ودوره في الدفاع عن حقوق شعبنا ووطننا على طريق الحرية والاستقلال.

وأعرب عن تعازيه الحارة لعشيرة المناضل المجالي، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكان الراحل المجالي أحد الرموز السياسية الفلسطينية، وأصدر الرئيس محمود عباس، قرارا بترفيعه إلى درجة وزير اعتبارا من تاريخ 1/4/2008.

ويعتبر الفقيد الذي ينتمي لأهم عشائر المملكة الاردنية الهاشمية، خاصة في جنوبي المملكة من ابرز الوجوه الشرق اردنية في منظمة التحرير الفلسطينية وله تاريخ نضالي مشرف وناصع خلال مسيرته الكفاحية، على مدى الـ35 عاما الماضية.

أخبار أخرى..

استقبلت جامعة فلسطين غرب مدينة غزة، صباح اليوم الخميس، الدكتور سالم صباح الذي أفرج عنه من سجون حركة حماس.

وقدمت جامعة فلسطين، الشكر لجميع أبناء الشعب ومؤسساته المجتمعية والحقوقية على موقفهم الجاد في منع الظلم وتحقيق العدالة.

وفي ذات السياق، أدانت  جامعة فلسطين، احتجاز الدكتور سالم صباح، والطريقة التي تمت خلالها عملية الاحتجاز. إذ إن الدكتور سالم صباح شخصية اعتبارية وقامة علمية.

وأكدت  جامعة فلسطين، أنها مؤسسة أكاديمية وطنية تسعى لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني بكل ما تملك من إمكانيات وأدوات في سياق بناء منظومة تعليمية أكاديمية متقدمة، وفق برامج وسياسات عمل مهنية محترفة.

وأوضحت الجامعة أمام التطورات الأخيرة أنها على تواصل مع جهات الاختصاص وعلى رأسها وزارة التعليم العالي، بما يحقق مصلحة منظومة التعليم العالي ومصلحة أبنائنا الطلبة وفق القواعد والإجراءات الرسمية المعمول بها.

وأكدت الجامعة حرصها على النظام والقانون، وحرصها على ألا يكون هناك أي تعسف في استخدامه ضد أياً من أبناء شعبنا بشكل عام، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة بشكل خاص.