رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن قصر أداء العمرة على الحجاج فقط

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الجمعة، قصر أداء العمرة على الحجاج، بداية من اليوم الجمعة، وذلك تسهيلا لضيوف الرحمن وتخفيفا عليهم.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته قناة «الإخبارية» السعودية «أنه ابتداء من اليوم، سيكون أداء العمرة للحجاج فقط، على أن يتاح الحجز مجددا عبر تطبيق «اعتمرنا» اعتبارا من يوم الثلاثاء 20 ذي الحجة 1443».

"الخطوط السعودية" تعلن خطتها لموسم حج 2022

خصصت الخطوط الجوية السعودية أسطولًا خاصًا يبلغ 14 طائرة لخدمة رحلات الحج التي تبلغ 268 رحلة دولية في 15 محطة.

بالإضافة إلى (32) رحلة داخلية في (6) محطات، وسيُوَفَّر من خلالها أكثر من (107) آلاف مقعد على القطاع الدولي، و(12,8) ألف مقعد على القطاع الداخلي، بالإضافة إلى الرحلات المجدولة والإضافية التي تصل إلى حوالي (100) وجهة داخلية ودولية.

وكشفت الخطوط الجوية السعودية عن خطتها التشغيلية لنقل ضيوف الرحمن (حجاج بيت الله الحرام) في مرحلة القدوم من جميع أنحاء العالم إلى مطارَيَ الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى مرحلة المغادرة، حيث اعتُمِد توفير الرحلات والسعة المقعدية التي تناسب المتطلبات التشغيلية وحجم الطلب، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات في جميع مراحل السفر ومواقع الخدمة كافة.

وأشار المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر إلى اكتمال الاستعدادات لاستقبال أفواج الحجاج، موضحًا أن "السعودية" تحرص على تنفيذ توجيهات لجنة الحج العليا برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وكذلك لجنة الحج المركزية برئاسة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج ضيوف الرحمن، حيث دأبت منذ تأسيسها على توفير الخدمات المتكاملة لضيوف الرحمن، بدءاً من تسهيل إجراءات سفرهم عند قدومهم لأداء مناسك الحج وانتهاءً بعودتهم سالمين إلى ديارهم.

كما سيحظى الضيوف حجاج بيت الله الحرام بالعديد من الخدمات أثناء الرحلة، بما يشمل الاستماع للتلبية، وكذلك التنبيه قبل نصف ساعة إلى التحليق فوق موقع الميقات، إلى جانب المحتوى الترفيهي على متن الطائرة والمتضمن باقة منوعة من البرامج التثقيفية المتعلقة بمناسبك الحج والعمرة عبر القناة المخصصة لذلك، بما مجموعه (162) دقيقة من المحتوى السمعي، و(70) دقيقة من "موشن جرافيك"، و(270) دقيقة من البرامج التعليمية، و(210) دقائق من برامج الدعوة والإرشاد مترجمة باللغتين العربية والإنجليزية، علاوةً على الشاشتين الرئيسة والعلوية اللتين تُعرَض من خلالهما مقاطع قصيرة تهيء الحجاج لمناسك الحج.

السعودية: موسم الحج العام الجاري يستوعب مليون شخص

وأعلن توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، أن موسم حج هذا العام سيستوعب مليون حاج، مشددا على أن المملكة تعمل على ضمان صحة الحجاج خلال هذا العام، مشيرًا إلى أن التقنيات الرقمية ستساعدنا في تنظيم حج هذا العام بشكل مثالي، كاشفا عن تطبيق "بطاقة الحج الذكية" خلال موسم حج هذا العام.

وزير الحج والعمرة السعودي

وأضاف وزير الحج والعمرة السعودي، أن المملكة أطلقت خدمة إلكترونية للتقديم على العمرة بعيدا عن الحملات، متابعا:"تأشيرة الزيارة للعمرة تصدر خلال 24 ساعة الآن".

وفي سياق متصل، أعلنت الخطوط الجوية السعودية، أنها ستخصص أسطولاً من 14 طائرة للحجاج ومن المتوقع أن تنطلق 268 رحلة دولية من وإلى 15 مركزاً حول العالم، ومحلياً ستسير الشركة 32 رحلة من وإلى ست محطات.

السعودية تطلق خدمة إلكترونية للتقديم على العمرة من خارج المملكة


قال وزير الحج والعمرة السعودي إن بلاده أطلقت خدمة إلكترونية للتقديم على العمرة من خارج السعودية وفق قناة العربية.

وأشار الوزير إلى أن السعودية تبذل أقصى جهودها للحفاظ على صحة الحجاج والمعتمرين هذا العام.