رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرف الرافدين يعلن منح قروض بقيمة 150 مليون دينار

نشر
الأمصار

أعلن مصرف الرافدين بالعراق،اليوم الجمعة، عن منح قروض بقيمة 150 مليون دينار لشراء وحدة سكنية.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان، أن "قرض الـ 150 مليون دينار لشراء دار سكن سيكون بفائدة 4 بالمئة".

وأشار إلى أن "ترويج معاملة قرض شراء دار سكن تكون عبر فروع المصرف المنتشرة في بغداد والمحافظات".

أخبار أخرى..

العراق والبنك الدولي يتفقان على خارطة طريق لتحسين المنظومة الضريبية

أعلنت وزارة المالية في العراق، الاتفاق مع البنك الدولي على خارطة طريق بشأن المنظومة الضريبية.

وذكرت وزارة المالية في بيان شي، أنه"بتوجيه ومتابعة من وزير المالية علي عبدالأمير علاوي وبناء على الاتفاق بين وزارة المالية العراقية والبنك الدولي، المتعلق بجانب تحسين عمل منظومة الضرائب في العراق أبدى استعداده لتقديم الدعم اللازم باتجاه إصلاحات إدارة الضرائب".

وأضافت، أنه"سيتم تقديم الدعم لمساعدة العراق على تعزيز فاعلية الهيئة العامة للضرائب، بمساندة فريق الدعم الممول من قبل مكتب الشؤون الخارجية والكومونويلث في المملكة المتحدة ، والمتضمن إدخال الممارسات الدولية الجيدة ومساعدة الهيئة على استخدام التكنلوجيا الحديثة".

وأشارت إلى، أن"خارطة الطريق المتفق عليها تتمثل في إجراء تقييم لأداء ادارة الضرائب باستخدام ادوات معيارية دولية، وتقديم التوجيه بشأن قضايا الإدارة الضريبية وفق برنامج اصلاحي يعتمد في عمله على استخدام التكنلوجيا على المدى المتوسط من 3 إلى 5 سنوات ، فضلا عن ممارسة دور استشاري وتقني من خلال دعم تصميم عملية مشتريات تقنية".

وأوضحت، أن"هذا الاتفاق يأتي في اطار مساعي وزارة المالية الهادفة الى رفع كفاءة وأداء مؤسساتها كافة، ضمن سلسلة الإجراءات الإصلاحية للمؤسسات المالية التي تتبناها الوزارة عبر إدخال الأنظمة الحديثة ومواكبة المعايير الدولية الحالية وبإشراف ومساندة خبراء ومتخصصين ومنظمات رائدة بهذا القطاع".

كما كشف البنك الدولي الاربعاء عن تحقيق العراق نموا للناتج المحلي لعام 2022 تبلغ نسبته 8.9% هو الاعلى عربياً.
وفي تقرير للبنك الدولي لشهر نيسان ابريل الحالي فقد توقع أن يحقق العراق المرتبة الأولى عربياً بأكبر نمو للناتج المحلي الإجمالي وبنصيب الفرد لعام 2022 . وأشار البنك في تقريره الى أن "الناتج المحلي الاجمالي للعراق سينمو خلال العام الحالي بنسبة 8.9% متجاوزا بذلك باقي الدول العربية ومنها قطر التي من المتوقع أن تشهد نمواً بنسبة 4.9% والسعودية 7% والكويت 5.7% والامارات 4.9% والجزائر 3.2% ومصر 5.5% والاردن 2.3% والمغرب 4.3% .