رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن قمح

نشر
القمح
القمح

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم عن طرح مناقصة لاستيراد كمية 480 ألف طن قمح للتوريد خلال الفترة (نوفمبر 2022 - يناير 2023).

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للحبوب أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أن الكمية المطروحة تأتي في إطار خطة المؤسسة للحفاظ على المخزونات الاستراتيجية من القمح، وتلبية جميع احتياجات شركات المطاحن خاصة مع استقرار سلاسل إمداد القمح لجميع موانئ المملكة، مبيناً أن الكمية موزعة على عدد 8 بواخر، بواقع 3 بواخر لميناء جدة الإسلامي، وباخرتَين لميناء ينبع التجاري، و3 بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

أخبار أخرى..

وزير التجارة السعودي: توقيع 14 اتفاقية مع مصر بـ7.7 مليار دولار

كشف ماجد عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، عن توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الحدث.

ومن جانبه، قال سفير المملكة العربية السعودية في مصر، السفير أسامة نقلي “إن زيارة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر، تعكس مستوى العلاقات الكبيرة والعميقة والقوية بين البلدين إلى جانب التاريخ الطويل والعريق بين الجانبين”، ميفا أن: "أول زيارة قام بها الملك عبد العزيز بعد توحيد المملكة كانت لمصر".

وأضاف السفير أسامة نقلي، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، أن هناك توافق فى الرؤى واصطفاف فى مواجهة التحديات بين القاهرة والرياض، مؤكدا أن: "كافة التحركات المصرية السعودية ساهمت فى استتباب الأمن والاستقرار فى المنطقة كافة وليس مصر والسعودية فقط".

وكشف نقلي أن زيارة ولى العهد لمصر، ستتضمن بحث القضايا الإقليمية ومستجداتها والتنسيق والتشاور فيما بين البلدين تجاه الأمن والاستقرار فيما يخص هذه القضايا، مضيفا: "الشق الثنائى متعلق بالاقتصاد ونظراً للتاريخ الطويل والعريق بين البلدين فى التعاون بين الجانبين ووصولها إلى العلاقات الاستراتيجية".

وأكد أن الاستثمارات السعودية بمصر تصل لـ30 مليار دولار، مضيفاً: "وبالتأكيد هناك آمال للقيادة بزيادة هذا الرقم".

وفي سياق أخر، قال وزير الخارجية سامح شكري: “إن كل مناسبة تجمع قيادتي مصر والسعودية هى مناسبة مهمة للتنسيق القائم واستعراض أوجه التعاون الثنائية بين البلدين ومواجهة التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة”.