رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقرار أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية

نشر
الدولار
الدولار

استقرت أسعار صرف الدولار، اليوم الخميس، في البورصة العراقية.  

وسجَّلت أسعار بيع الدولار، 148350 ديناراً لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 148250 ديناراً لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ1460 ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ1470 ديناراً لكلّ دولار

وفي ذات السياق، ارتفعت أسعار صرف الدولار، الخميس، في البورصة العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار، 148400 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 148300 دينار لكل 100 دولار.

وفي ذات السياق، ارتفعت أسعار صرف الدولار، الأحد، في البورصة العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار، 148350 ديناراً لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 148250 ديناراً لكل 100 دولار.

وفي وقت سابق، شهدت أسعار صرف الدولار، انخفاضاً في البورصة العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار الجمعة، 148250 ديناراً لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 148200 دينار لكل 100 دولار.

العراق والبنك الدولي يتفقان على خارطة طريق لتحسين المنظومة الضريبية

أعلنت وزارة المالية في العراق، الاتفاق مع البنك الدولي على خارطة طريق بشأن المنظومة الضريبية.

وذكرت وزارة المالية في بيان شي، أنه"بتوجيه ومتابعة من وزير المالية علي عبدالأمير علاوي وبناء على الاتفاق بين وزارة المالية العراقية والبنك الدولي، المتعلق بجانب تحسين عمل منظومة الضرائب في العراق أبدى استعداده لتقديم الدعم اللازم باتجاه إصلاحات إدارة الضرائب".

وأضافت، أنه"سيتم تقديم الدعم لمساعدة العراق على تعزيز فاعلية الهيئة العامة للضرائب، بمساندة فريق الدعم الممول من قبل مكتب الشؤون الخارجية والكومونويلث في المملكة المتحدة ، والمتضمن إدخال الممارسات الدولية الجيدة ومساعدة الهيئة على استخدام التكنلوجيا الحديثة".

وأشارت إلى، أن"خارطة الطريق المتفق عليها تتمثل في إجراء تقييم لأداء ادارة الضرائب باستخدام ادوات معيارية دولية، وتقديم التوجيه بشأن قضايا الإدارة الضريبية وفق برنامج اصلاحي يعتمد في عمله على استخدام التكنلوجيا على المدى المتوسط من 3 إلى 5 سنوات ، فضلا عن ممارسة دور استشاري وتقني من خلال دعم تصميم عملية مشتريات تقنية".

وأوضحت، أن"هذا الاتفاق يأتي في اطار مساعي وزارة المالية الهادفة الى رفع كفاءة وأداء مؤسساتها كافة، ضمن سلسلة الإجراءات الإصلاحية للمؤسسات المالية التي تتبناها الوزارة عبر إدخال الأنظمة الحديثة ومواكبة المعايير الدولية الحالية وبإشراف ومساندة خبراء ومتخصصين ومنظمات رائدة بهذا القطاع".

واعتذر البنك الدولي الإقليمي للعراق على تقرير أعده وجاء فيه أن "90% من الطلبة العراقيين يعجزون عن فهم ما يقرأونه، و41% من طلاب الصف الثالث لم يتمكنوا من حل مسألة طرح حسابية".

وقالت وزارة التربية العراقية إن "الوزير علي الدليمي استقبل الاثنين، الممثل الخاص لبعثة البنك الدولي في العراق رمزي نعمان، وتم بحث ملف التقرير الذي نشره الأخير وتداعياته غير الإيجابية على العملية التعليمية، بحضور مديرة عمليات البنك الدولي لمياء أيوب ومعاون المدير العام للعلاقات الثقافية في الوزارة رعد عطية".