رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن: السعودية ستظل سندًا وعضدًا للأمة العربية والإسلامية

نشر
الأمصار

قال الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، إن السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، ستظل سندا وعضدا للأمة العربية والإسلامية، وسيظل الأردن، المعين والجار الأمين، وذلك في ختام زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى الأردن، اليوم الأربعاء.

وكتب الملك عبدالله الثاني، تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، مساء الأربعاء، في ختام زيارة محمد بن سلمان لعمان، قائلا: أخي سمو الأمير محمد بن سلمان، شرّفت دارك وأهلك في الأردن، ستظل السعودية بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سندا وعضدا لأمتيها العربية والإسلامية، وسنظل في الأردن، المعين والجار الأمين، لجميع الأشقاء العرب لما فيه خير بلادنا وشعوبنا.

فيما قال الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، إن زيارة أخي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سادتها روح المودة والإخاء التي تعكس عمق العلاقات الوثيقة والتاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية وشقيقتها المملكة العربية السعودية.

وكان الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والأمير الحسين بن عبدلله الثاني، ولي العهد، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، قد عقدوا جلسة مباحثات رسمية، في عمان اليوم الأربعاء، جرى خلالها استعراض أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، وبحث سبل تعزيزها بما يحقق مصالحهما المشتركة، بحسب بيان ختامي مشترك في نهاية المباحثات.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى تناول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

السعودية: زيارة محمد بن سلمان للأردن تحقق نقلة نوعية للعلاقات

أكد نايف بن بندر السديري،  السفير السعودي لدى الأردن، اليوم الثلاثاء، أن زيارة ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للأردن، ستعمل على نقل العلاقات السعودية الأردنية نقلة نوعية وإلى مرحلة جديدة مزدهرة ومتقدمة تنعكس على البلدين الشقيقين وتطلعات شعبيهما، وتعمل على مزيد من التقارب والتعاون والتكامل في كافة الملفات المشتركة.

وقال السفير السعودي، اليوم الثلاثاء، إن زيارة ولي العهد السعودي تأتي ترسيخا لعلاقات التعاون والتنسيق في كل المجالات بين البلدين الشقيقين، فضلا عن كونها دلالة لتحقيق التطلعات وتلبية الطموحات الشعبية والارتقاء بكل أوجه العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، وعزمهما على رفع وتيرة التعاون الاقتصادي من خلال تحفيز القطاعين الحكومي والخاص للوصول إلى تبادلات تجارية واستثمارية نوعية تحقق طموحات الشعبين الشقيقين.

وأشار السديري، إلى أن الزيارة تعكس ما يملكه البلدان من إمكانات تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ورؤية التحديث الاقتصادي المنبثقة عن مخرجات ورشة العمل الاقتصادية الوطنية التي عقدت في الديوان الملكي الهاشمي الأردني بتوجيهات ملكية.

وفي سياق آخر، وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، العلاقة السعودية المصرية بالعلاقة الصلبة والقوية.

وأكد ولي العهد السعودي في مقطع فيديو له بثته سفارة السعودية بالقاهرة بمناسبة زيارة ولي العهد إلى مصر أن جذور العلاقات بين البلدين تمتاز بالعمق حيث لا تتأثر بأي شكل من الأشكال.