رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باشاغا يعلن التمسك بإخراج "المرتزقة" من ليبيا

نشر
الأمصار

قال رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، إن حكومته «على استعداد للعمل مع الحلفاء في المملكة المتحدة؛ لتحقيق كل ما تنص عليه خارطة الطريق نحو التعافي التي اقترحها».

وأشار باشاغا إلى حضوره اليوم ، اجتماعًا مغلقًا في وزارة الخارجية بالعاصمة البريطانية لندن، حسب تغريدة على حسابه في موقع «تويتر».

وأضاف أنه يدعم تحركات لجنة «5+5» لإخراج المقاتلين الأجانب، متابعًا: «نحن نؤيد هذا النهج بقوة وبقوة.. ولا علاقة لي بموسكو».

أخبار أخرى..

باشاغا يرحب بموقف السعودية ومصر بشأن أزمة ليبيا

رحب رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، بالبيان المشترك الصادر عن مصر والسعودية، الذي «يؤكد أهمية أن يكون الحل ليبيًا - ليبيًا للوصول إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة، إضافة إلى دعم القرارات الصادرة عن مجلس النواب كونه الجهة التشريعية للبلاد».

وجدد باشاغا، شكره لقيادة البلدين وحرصهما على وحدة واستقرار ليبيا، حسب تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الأربعاء.

كما أثنى على جهود مصر «الرامية إلى تقريب وجهات النظر واستضافة مجلسي النواب والأعلى للدولة؛ للعمل على إطار دستوري توافقي بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة».

وشددت السعودية ومصر في بيان مشترك صدر أمس الثلاثاء، في ختام زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ولقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على "ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي الليبية وأهمية توصل الليبيين إلى حل ليبي/ ليبي انطلاقًا من الملكية الليبية للتسوية، دون أي إملاءات أو تدخلات خارجية وصولًا إلى عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن".

وثمنت السعودية في البيان "جهود مصر الرامية إلى استعادة ليبيا وأمنها ووحدتها وسيادتها واستضافتها أعمال المسار الدستوري الليبي بالتنسيق مع الأمم المتحدة، بما أتاح المجال الحر للأشقاء الليبيين لرسم مستقبل بلادهم".

وأكد الجانبان على أهمية " دعم دور المؤسسات الليبية واضطلاعها بمسؤولياتها " مشيدا " بالجهود الوطنية المخلصة والإجراءات والقرارات الشرعية الصادرة عن مجلس النواب الليبي كونه الجهة التشريعية المنتخبة المعبرة عن تطلعات الشعب الليبي الشقيق".

كما شدد الجانبان على "أهمية البدء الفوري في تنفيذ خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون استثناء أو مماطلة، وفي مدى زمني محدد، تنفيذًا لقراري مجلس الأمن رقمي 2570 و2571 ومخرجات قمة باريس ومسار برلين وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي وآلية دول جوار ليبيا".