رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي يعود إلى البلاد

نشر
رئيس مجلس الشعب الفيدرالي
رئيس مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي يعود إلى البلاد

عاد رئيس مجلس الشعب الصومالي الفيدرالي شيخ آدم محمد نور مدوبي، اليوم الأربعاء، إلى البلاد بعد زيارة قصيرة إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وعقد رئيس مجلس الشعب خلال زيارته إلى كينيا عدة اجتماعات منفصلة مع مسؤولي السفارة والجالية الصومالية في نيروبي.

وأعرب السيد شيخ آدم مدوبي عن شكره وتقديره لجميع المسؤولين الذين رحبوا به، بقوله إنه سعيد بالعودة إلى مقديشو.

 

أخبار أخرى….

سفير الصومال لدى مصر يدعو لتضافر الجهود العربية والإفريقية لتعزيز قدرات بلاده

شارك السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصوال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في أعمال النسخة الثالثة لمنتدى أسوان للسلام والتنمية، والذى يعقد تحت شعار "أفريقيا في عصر من المخاطر المتتالية وقابلية التأثر المناخي: مسارات لقارة سلمية، قادرة على الصمود  ومستدامة".

وأكد سفير الصومال أهمية توقيت انعقاد المنتدى في ظل التحديات التي تواجه المنطقة والعالم أجمع ، مشيرا إلى أن القضية التي يركز عليها المنتدى وهي السلام والتنمية هما أساس استقرار وتنمية المجتمعات ، ويتطلب الآن أكثر من أي وقت مضى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية والإفريقية لتحقيق السلام المنشود مقرونا بالتنمية التي تساهم في تحقيق تطلعات الشعوب العربية والإفريقية.

أشاد بجهود مصر في تنظيم هذا الملتقى بالشكل الائق والذي يتناسب مع مكانة مصر عربيا وافريقيا ودوليا، مثمنا حرص مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الدفع بأجندة العمل الإفريقي خلال المرحلة الدقيقة التي تشهدها العلاقات الدولية، وكذلك تفعيل مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الاعمار والتنمية بعد النزاعات خلال العام الجاري، والتي تسهم في دعم ومساندة الدول التي تعاني من النزاعات في منطقة الساحل والسودان والصومال.

ودعا السفير الصومالي الى تكاتف الجهود العربية والإقليمية والدولية لتعزيز قدرات جمهورية الصومال على الصمود في مواجهة تفاقم ظاهرة الإرهاب التي تعصف بمقدرات الدولة ومواجهة المخاطر التي تواجهها، مؤكدا أهمية إعادة بناء مؤسسات جمهورية الصومال ومساندتها والمساعدة في قدرة الدولة على الصمود .

وحذر سفير الصومال بالقاهرة من خطورة تداعيات ازمة الجفاف التي تعاني منها بلاده والتي تهدد حياة الآلاف من المواطنين الصوماليين، مطالبا الدول العربية والافريقية بدعم جمهورية الصومال في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي تواجه الصومال.