رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الصيني: تعاوننا مع العراق يركز على ثلاثة محاور

نشر
السفير الصيني في
السفير الصيني في العراق، تسوي وي

أعلن السفير الصيني في العراق، تسوي وي، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستساعد العراق لزيادة قدرته في مجال التنمية، فيما أشار إلى أن التعاون مع البلدين يركز على ثلاثة محاور.

وقال تسوي وي، خلال اجتماع عقده عبر منصة "زوم"، وحضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحكومة الصينية تحترم سيادة وسلامة أراضي الجانب العراقي"، مبيناً أن "الصين لن تتدخل في الشؤون الداخلية للعراق، وتدعم قرار العراق في معارضته التدخل بشؤونه الداخلية".

وأشار إلى "أهمية تنمية العلاقات الثنائية بين العراق والصين"، لافتاً إلى أن "جميع الشركات الصينية التي تعمل في العراق، تهدف إلى إجراء التعاون مع الجانب العراقي وليس فقط إجراء عمليات البيع والشراء".

وأوضح أن "التعاون بين البلدين يصب في مصلحة الطرفين"، منوها بأن "الصين لديها خبرة كبيرة في مجال التنمية وستساعد العراق على تعزيز وزيادة قدراته".

ولفت إلى أن "التعاون مع العراق يركز على محاور عدة، منها تحسين معيشة الشعب العراقي، ومساعدة العراق في إعادة قدرته الصناعية، فضلاً عن مساعدته في تحقيق التحول الاقتصادي".

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

تركيا تعلن مقتل أحد جنودها شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، مقتل أحد جنودها شمالي العراق، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الوزارة أن عنصراً من المشاة لقي حتفه متأثراً بجروح أُصيب بها في اشتباك مع عناصر من تنظيم «حزب العمال الكردستاني».

وتشن تركيا بصورة متكررة عمليات تستهدف عناصر حزب العمال الكردستاني على الأراضي العراقية، وتقول إن مسلحي المنظمة يتخذون من المناطق الجبلية شمالي العراق معقلاً لهم وينشطون في الكثير من المدن والمناطق والأودية ويشنون منها هجمات على الداخل التركي.

وتجدر الإشارة إلى أن «حزب العمال الكردستاني» مصنّف منظمة إرهابية في كل من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ووفقاً للبيانات التركية فإن المنظمة قتلت نحو 40 ألف شخص خلال أنشطتها الانفصالية المستمرة منذ أكثر من 30 عاماً.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة..

قصف صاروخي قرب معسكر تركي شمال العراق

أفاد مصدر أمني عراقي، بسقوط صاروخين بالقرب من قضاء شيخان عند أطراف محافظة نينوى، شمال العراق.

وقال المصدر لـ"العين الإخبارية"، إن "صاروخين سقطا قرب قضاء شيخان ضمن حدود محافظة نينوى في وقت متأخر، ليل الثلاثاء، سقط أحدهما عند قرية سمريتي".
وأشار المصدر، إلى أن "القصف لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية"، لافتاً إلى أن القضاء يقع على مقربة من قاعدة زليكان التي تقطنها القوات التركية".
وتتعرض قاعدة زليكان التي تقع عند ناحية بعشيقة (42 كم شمال شرق الموصل)، بين الحين والآخر إلى هجمات صاروخية، رداً على عملياتها العسكرية داخل الأراضي العراقية.
وتطلق القوات التركية منذ سنوات عمليات عسكرية بعمق يصل لأكثر من 150 كم داخل الحدود العراقية دون الاكتراث لدعوات بغداد التي قدمت ولأكثر من مرة مذكرة احتجاج وتهديد بتدويل تلك الاعتداءات.

الدفاع التركية تعلن مقتل خمسة من المسلحين الأكراد شمال العراق 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، عن مقتل خمسة من مسلحي حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وذكرت الدفاع التركية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن قوات من الجيش التركي المتمركزة في مناطق عملية قفل المخلب شمال العراق قصفت معاقل ومواضع يستخدمها حزب العمال الكردستاني ما أدى إلى مقتل خمسة من مسلحيه.

يذكر أن الجيش التركي، نفذ عملية عسكرية واسعة في 18 / نيسان الماضي وما زالت مستمرة أطلق عليها قفل المخلب ضد معاقل تنظيم حزب العمال الكردستاني في مناطق متينا والزاب وأفشين وبازيان شمالي العراق.