رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأكاديمية العربية ووزير البنية التحتية بجيبوتي يبحثان التعاون المشترك

نشر
رئيس الأكاديمية العربية
رئيس الأكاديمية العربية ووزير البنية التحتية بجيبوتي

التقى الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بوزير البنية التحتية والتجهيزات بدولة جيبوتي حسن حمد إبراهيم، لبحث سبل التعاون المشترك ما بين دولة جيبوتى والأكاديمية العربية فى مجال النقل البحرى.
 

كما التقى رئيس الأكاديمية، قائد البحرية الوطنية بدولة جيبوتى العقيد أحمد جامع طاهر واستعرض الجانبان أوجه التعاون المختلف بما يخدم الطرفين

يأتي ذلك في إطار حرص الأكاديمية على مد جسور التعاون بين البلدين كما حرص رئيس الأكاديمية علي زيارة هيئة الموانى والمناطق الحرة بدولة جيبوتى حيث كان فى استقباله أبو بكر عمر رئيس مجلس إدارة الهيئة والتقى سعادته بالسادة مسؤولي الهيئة واستعرض الجانبان اوجه التعاون المختلف بما يخدم الطرفين في مختلف المجالات وفتح افاق تعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات فى الدول الأفريقية والتقى عبدالغفار بالعقيد بحرى الركن وعيس عمر بوقوريه.

وأكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية، أن خفر السواحل الجيبوتي يمثل البوابة الأمنية الأولى التي تحمي السواحل الجيبوتية وتساعد الملاحة الدولية العابرة لباب المندب في تفادي خطر القراصنة، هذا فضلا عن دور خفر السواحل الجيبوتي في مكافحة التهريب خاصة تهريب البشر والسلاح إلى سواحل الدول العربية.

وقام رئيس الأكاديمية بزيارة رسمية الي جامعة جيبوتي، وقد التقي خلالها الدكتور جامع محمد حسن، بمقر الجامعة في دولة جيبوتى ،وذلك لبحث اوجه التعاون المشترك بين الأكاديمية وجامعة جيبوتى فى مختلف المجالات التعليمية والبحثية.

وفي إطار العلاقات المشتركة بين البلدين، منح رئيس وزراء دولة جيبوتي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، خلال زيارته السابقة إلى جيبوتى وسام الإستقلال تقديرا لدوره الرائد فى مجال التعليم وتطوير وتنمية قطاع النقل البحري.

 

 

أخبار اخرى…

 

رئيس وزراء إثيوبيا يصل إلي جيبوتي في زيارة رسمية

وصل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي والوفد المرافق له إلى جمهورية جيبوتي في زيارة عمل رسمية يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الحيبوتي إسماعيل عمر غيلي.

وذكر بيان للسفارة الإثيوبية في جيبوتي بأن توجه رئيس الوزراء الإثيوبي إلى جيبوتي يأتي بعد حضوره حفل تنصيب الرئيس الصومالي المنتخب حديثا.