رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء

نشر
الدولار
الدولار

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان، خلال تعاملات صباح الأربعاء 22 يونيو/حزيران 2022 لدى السوق الموازية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

وتراوح سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات صباح الأربعاء 22 يونيو/حزيران 2022، ما بين 28500 - 28600 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار واحد، وفقا لموقع "لبنان 24".

وكان دولار السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) قد سجل في ختام تداولات أمس الثلاثاء، تسعيرة تراوحت ما بين 28650 - 28700 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار.

سعر البنزين يتراجع اليوم في لبنان

أصدرت وزارة الطاقة والمياه في لبنان، الثلاثاء، جدولاً بأسعار المحروقات، وقد جاء على النحو التالي، وفقال لموقع "لبنان 24":

1- بنزين 95 أوكتان: 679 ألف ليرة (تراجع 8 آلاف ليرة عن السعر السابق)

2- بنزين 98 أوكتان: 689 ألف ليرة (تراجع 8 آلاف ليرة عن السعر السابق)

3- الديزل (المازوت): 738 ألف ليرة (تراجع 13 ألف ليرة عن السعر السابق)

 4- الغاز: 350 ألف ليرة (تراجع 10 آلاف ليرة عن السعر السابق).

والأسابيع الماضية، كانت المحروقات تشكّل الهمّ الأكبر بالنسبة للّبنانيين مع القفزات الكبيرة بالأسعار أسبوعياً، بعد ملامسة سعر صفيحة البنزين 700 ألف ليرة، مما انعكس سلباً على كافة القطاعات.

زيادات الرواتب في لبنان

أشار وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، إلى أنّ "لجنة المؤشر تواكب الأوضاع، واجتماعاتُها المتعاقبة تنتهي بمخرجات، وعملياً، بات ممنوعاً في القطاع الخاص أن يتقاضى أي موظف ما دون المليونين و600 ألف ليرة".

وشدّد بيرم في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، على أنّ "لجنة المؤشر هي المدخل القانوني للاقتراح المتعلّق بزيادة الرواتب وبدلات النقل، على أن يُرفع الاقتراح إلى رئيس الحكومة ويُعلَم به رئيس الجمهورية، وصولاً إلى إصدار مرسوم استثنائي لإقرار الزيادات".

تحدد مطلع الشهر المقبل 1 يوليو/تموز 2022، كموعد رفع سعر الاتصالات والإنترنت في لبنان، هذا القطاع كان حتى يومنا هذا لا يزال يسعِّر على أساس الدولار 1515 ليرة لبنانية، إلا أن جنون ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، أدى إلى تراجع الخدمة بشكل كبير.

وهذه الخطوة لن تكون مفاجئة لشعب لبنان، إذ سبقها خطوات تمهّد لتغيير الأسعار، ولعلّ أول الغيث كان في الرابع من مارس/آذار الماضي، حين بدأت شركتَي الهاتف الخليوي في لبنان بتسعير وحدات الاتصال بالعملة الوطنية، بعد أن كانت العملة المعتمدة طوال أعوام هي الدولار.