رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تطيح باثنين من مروجي المخدرات في الأنبار

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الثلاثاء، عن الإطاحة باثنين من مروجي المخدرات في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للخلية، في بيان، أنه "ضمن مساعيها لملاحقة عصابات الجريمة المنظمة وتجار ومروجي المخدرات والمؤثرات العقلية وبعملية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة العاشرة وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 38 تمت من خلالها الإطاحة باثنين من أكبر مروجي المخدرات أحدهما بكمين نصب له في سيطرة الزنكورة، والآخر في منطقة أبو جليب بالرمادي، وضبطت بحوزتهما كمية من الحبوب المخدرة".


وأضاف البيان أنه "بعد إكمال الإجراءات الأصولية بحق المتهمين تم تسليمهم للجهات المختصة وفق أحكام المادة 28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية".

اخبار أخرى..

العراق: تدمير 6 أوكار لعناصر تنظيم "داعش" في صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الإثنين، تدمير 6 أوكار لعصابات تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة صلاح الدين.

وأوضحت الخلية - في بيان - أن "اللواء الأول وقسم استخبارات الفرقة نفذا بالتعاون والتنسيق مع طيران الجيش العراقي عملية واسعة في وادي المحاسن غربي قضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين، وأسفرت عن تدمير 6 أوكار لعصابات داعش وتفجير عبوة ناسفة تحت السيطرة من قبل الجهد الهندسي التابع للفرقة".

وأعلنت السلطات الأمنية في العراق، الإثنين، اعتقال 6 تجار آثار وإعادة مخطوطات قديمة مكتوبة بالذهب الخالص خلال عمليات في عدة محافظات.

وذكر جهاز الأمن الوطني، في بيان له، على نسخة منه، أن المفارز التابعة له "تمكنت من الإيقاع بشخصين يعملان في تجارة الآثار، الأول في جانب الرصافة وبحوزته 5 قطع أثرية على شكل تماثيل فرعونية، والثاني في جانب الكرخ بحوزته قطعة ذهبية نادرة".
 

وأضاف البيان، أن "الاعتقال تم بعد توافر معلومات استخبارية عن تحركاتهما المشبوهة والحصول على الموافقات القضائية"، مشيراً إلى "نصب كمين محكم لهما أسفر عن إلقاء القبض عليهما بالمجرم المشهود".

وعلى صعيد متصل، تمكنت مفارز الجهاز في محافظة المثنى من إلقاء القبض على متهمين اثنين آخرين يقومان بتهريب الآثار وضبطت بحوزتهما مخطوطتان نادرتان للتوراة والإنجيل مذهبتان ومرصعتان بالأحجار الكريمة.

وأوضح الجهاز، في بيان آخر، أن مفارزه "تمكنت أيضاً من إلقاء القبض على متهمين اثنين في محافظة البصرة وبحوزتهما مخطوطة أثرية قديمة مكتوبة بالذهب الخالص".

وأكد البيان، أنه "تمت مصادرة جميع القطع الأثرية بالإضافة إلى الأسلحة التي ضبطت مع المتهمين وإحالتهم جميعاً مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل".