رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد حرق صور خامنئي.. أسرار دور وحدات المقاومة الإيرانية ضد الملالي

نشر
الأمصار

كشف تقرير صادر عن المقاومة الإيرانية، أنه عشية يوم 20يونيو/حزيران، الذكرى الـ 41 لانطلاقة وحدات المقاومة الإيرانية، يوم الشهداء والسجناء السياسيين وذكرى تأسيس جيش التحرير الوطني الإيراني، قام أعضاء وحدات المقاومة وشباب الانتفاضة في جميع أنحاء إيران بإضرام النار في صور خامنئي وخميني وقاسم سليماني ولوحات لمراكز القمع والتجسس وإرسال رسائل تعلن عن استعدادهم لدفع المقاومة والانتفاضة ودعم الاحتجاجات الاجتماعية.

حرق صورة خامنئي

وأكد التقرير، أنه بهذه المناسبة أضرم أعضاء وحدات المقاومة الإيرانية في طهران ومشهد وشيراز والأهواز وكرمانشاه وقزوين وشهركرد وياسوج وسمنان ولاهيجان ودزفول وشوش ونيشابور وسبزوار ودهدشت خلال 41 حملة ناجحة، النار في صور لخميني وخامنئي وقاسم سليماني ولوحات ومداخل قواعد الباسيج وحوزات الجهل والجريمة اللادينية ومراكز للتجسس والقمع.

كما شدد أعضاء  وحدات المقاومة الإيرانية في الوقت نفسه في رسائلهم المنشورة في شبكات التواصل الاجتماعي من مختلف مدن طهران والعديد من المدن بما في ذلك إسلام شهر وتبريز وساري ولاهيجان وشيراز وشهركرد وكوهدشت وساري وخرم آباد وسنندج وإسلام آباد غرب وأنديمشك ورامسر وقائمشهر، عزمهم على تقديم الدعم للانتفاضات الاجتماعية، قائلين: “يمكننا ويجب علينا تحرير إيران ووضع حد لهذه المصائب” و”الموت للظالم سواء أكان الشاه أو الزعيم (خامنئي)” و”أيها الديكتاتور حان وقت رحيلك” و”عاش جيش التحرير الوطني الإيراني والموت لخامنئي ورئيسي وعاش رجوي” و”عاشت الانتفاضة التاريخية في 20 حزيران 1981″ و”نستطيع ويجب علينا القضاء على نظام الملالي”و”المجد للشهداء في يومهم 20 حزيران”.

من هي وحدات المقاومة

بعد شهرين من بداية العام الإيراني الجديد، اندلعت احتجاجات وانتفاضات على مستوى البلاد في محافظات مختلفة في جميع أنحاء إيران، وهو مؤشر واضح على مطالبة الغالبية العظمى بالإطاحة بالفاشية الدينية الحاكمة في إيران.

 


في مثل هذه الظروف، زادت شبكة  وحدات المقاومة الإيرانية المرتبطة بمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة من إجراءاتها كماً ونوعاً.
وتلعب  وحدات المقاومة الإيرانية  هذه دورًا مهمًا في تشكيل وتوجيه وإطالة أمد الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد، ويقر العديد من مسؤولي النظام باستمرار بهذه الحقيقة.
ومن ثم، فإنهم هم من يكسرون القمع الذي يمارسه النظام في المجتمع.


كل يوم في أجزاء مختلفة من إيران، وتحت شبكة واسعة من كاميرات المراقبة، وتحت أنوف الآلاف من العملاء العلنيين والسريين، هم مجموعات من الشباب الشجعان الذين يهزون أيقونات هذه الديكتاتورية، ويحشدون الشباب والجمهور من أجل الوقوف في وجه فساد النظام ونهبه وقمعه في المظاهرات والتجمعات.
وبشجاعتها وتضحياتها، فإن  وحدات المقاومة الإيرانية  توشك حرفياً على إنهاء قمع النظام الخانق.
ينشط الآلاف من الشباب الإيراني في العديد من المدن والبلدات والقرى في جميع أنحاء البلاد. بل إنهم ينفذون إجراءاتهم في وضح النهار، ويشجعون الناس على الانتفاض ضد نظام الملالي و / أو حرق رموز النظام بما في ذلك ملصقات كبيرة لخامنئي وقادة النظام الآخرين.
يرحب السكان المحليون بحماس بأنشطتهم، وكل عمل يغرس بذور الشجاعة في قلوب مئات الأشخاص. كل إجراء يمثل ضربة قاسية لعمر هذا النظام.
وتوفر نظرة سريعة على بعض أنشطتهم فهمًا أفضل لدورهم في كسر جو التخويف وأسباب إحباط النظام من أنشطتهم المتزايدة.

5 يناير 2022، أضرمت وحدات المقاومة النيران في التمثال الكبير والحديث لقاسم سليماني قائد فيلق القدس الإرهابي الذي تمت إزالته، في شهر كرد الساعة 9:30 مساءً بالتوقيت المحلي.

كان سليماني هو القاتل الجماعي لمجاهدي خلق (مجاهدي خلق / منظمة مجاهدي خلق الإيرانية) وشعب العراق وسوريا. وتم إزاحة الستار عن تمثاله في الصباح بحضور مسؤولي نظام الملالي وسط ضجة كبيرة. لكن بعد عدة ساعات، أضرمت النيران فيه.

27 يناير 2022، تعطلت العديد من المحطات التلفزيونية والإذاعية التابعة لشبكة البث الحكومية الإيرانية الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي يوم الخميس 27 يناير، حيث بثت لقطات لزعيم المقاومة الإيرانية مسعود رجوي والسيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمعارضة الإيرانية. ائتلاف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

شعارات بصرية وسمعية "الموت لخامنئي!"

 


وبثت السلسلة أيضا شعارات بصرية وسمعية "الموت لخامنئي!" في إشارة إلى المرشد الأعلى للنظام علي خامنئي و "عاشت رجوي"! مرة أخرى في إشارة إلى قادة المعارضة الإيرانية.
وامتدت الاضطرابات المذكورة لتشمل شبكات الدولة 1، 2، 3، 4، 5، جام إي جام 1، 2، 3، العالم، القرآن، سلامات، الرياضة، التربية والتعليم، ومحطات التليفزيون، إلى جانب الإذاعات التالية،  : الثقافة، الرسالة، القرآن، الرياضة، اقتصاد (اقتصاد)، افا، إيران، الصحة، تلاوت، طهران، راديو موسيمي، راديو ريزيرف، راديو جوان. وعلى الرغم من الاستفادة من جميع الموارد، إلا أنه بعد 12 يومًا، لم تتمكن شبكات الإذاعة والتلفزيون التابعة للنظام من العودة إلى وضعها الطبيعي.

في 15 أبريل، تم بث شعارات مناهضة للنظام في مشهد، ثاني أكبر مدينة إيرانية تقع في شمال شرق البلاد، في الساعة 1:45 مساءً بالتوقيت المحلي في مقبرة بهشت ​​رضا الشهيرة في المدينة.

 

تعطيل عشرات المواقع التابعة لوزارة الثقافة والإرشاد

 

 

14 مارس 2022، تم تعطيل عشرات المواقع التابعة لوزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي التابعة للنظام الإيراني، في يوم الاثنين 14 آذار / مارس، الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت طهران، وتم نشر صور زعيم المقاومة الإيرانية مسعود رجوي والسيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

كما احتوت صفحات الويب على صورة مشطوبة للمرشد الأعلى للنظام الإيراني علي خامنئي وكتبت شعارات "الموت لخامنئي. عاشت رجوي ". وفقًا للتقارير، بحلول الساعة 11 صباحًا، تم تعطيل وإغلاق 64 موقعًا على شبكة الإنترنت.
كما أصبح ما لا يقل عن 77 خادمًا و 280 جهازًا تابعًا لوزارة الثقافة خارج الخدمة.

16 أبريل 2022، في رشت، إحدى المدن الشمالية الرئيسية في البلاد ذات الكثافة السكانية العالية، تم بث شعارات مناهضة للنظام علانية الساعة 7:45 مساءً، تلتها مقتطفات من خطابات قادة المقاومة الإيرانية.

25 أبريل 2022، تمت إزالة أكثر من 100 خادم وجهاز كمبيوتر وعشرات التطبيقات وقواعد البيانات و 37 موقعًا إلكترونيًا و 12 تطبيقًا داخليًا مرتبطًا بـ "وزارة الجهاد الزراعي" الإيرانية يوم الاثنين 25 أبريل. وتم نش  صور زعيم المقاومة مسعود رجوي، والسيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، على هذه المواقع الإلكترونية، إلى جانب صورة الزعيم الأعلى للنظام علي خامنئي مشطوبة بعلامة X حمراء.
وشوهدت أيضا شعارات "عاشت رجوي" و "الموت لخامنئي".

صور مريم رجوى

 

 

في 26 أبريل 2022، وخلال تكثيف لحملتهم المستمرة لإضعاف قمع النظام في جميع أنحاء إيران، والتي تستهدف قلب أجهزة النظام، عرض أعضاء وحدات المقاومة في طهران، عاصمة إيران، صورًا كبيرة لزعيم المقاومة مسعود رجوي والسيدة مريم رجوي في مبنى في شارع بلدية منطقة سعادات آباد حوالي الساعة 9:05 مساء بالتوقيت المحلي.

هذه واحدة من أكثر المناطق المأهولة بالسكان في طهران، ويثير مثل هذا الخرق الأمني ​​مخاوف بين مسؤولي النظام في جميع المجالات.
كما تم عرض صورة كبيرة للمرشد الأعلى للنظام علي خامنئي عليها علامة X حمراء.

3 مايو 2022، بثت وحدات المقاومة في منتزه الساحل في مدينة مشهد الإيرانية هتافات مثل "يسقط خامنئي، تحيا رجوي"، "رئيسي، جلاد مذبحة عام 1988"، و "الموت لمبدأ ولاية الفقيه" الساعة 15:45 بالتوقيت المحلي.

11 مايو 2021، الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي، بثت وحدات المقاومة هتافات "تغيير النظام في إيران"، "يسقط خامنئي، تحيا رجوي"، "يجب إسقاط نظام الملالي"، و "رئيسي جلاد مجزرة 1988 "في شارع مصدق في مدينة كرمنشاه (غرب إيران).

16 مايو 2022، وحدات المقاومة تنشر وتعلق صورًا لقادة المقاومة الإيرانية في رشت أصفهان وفومان ولانجيرود وشعارات مناهضة للنظام، في  رشت (شمال إيران): عرضت وحدات المقاومة صورة بقطر 10 أمتار لقيادة المقاومة الإيرانية كتب عليها "عاشت رجوي" على بناية على طريق رشت-أنزالي السريع الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي.

بينما قامت في أصفهان (وسط إيران)، شارع حافظ: في الساعة 7:40 مساءً بالتوقيت المحلي، بثت وحدات المقاومة هتافات "الموت لخامنئي، الموت رئيسي"، "الموت لخامنئي، تحية لرجوي"، وغلاء الأسعار يا خامنئي ورئيسي "و" لا للشاه، لا للملالي، ملعون كلاهما ".

وبثت في  لانجيرود: في الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي، وحدات المقاومة هتافات "الموت لخامنئي ملعون الخميني" و "الموت لخامنئي تحية لرجوي" في حديقة بستان آزادي.