رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة اليمن في السعودية تنفي إيقاف تجديد التأشيرات

نشر
الأمصار

نفت السفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض ما تداولته الأخبار عن إيقاف السلطات السعودية تجديد تأشيرات الزيارات العائلية الخاصة باليمنيين.

وأكدت السفارة في بيان، أوردته قناة (اليمن الإخبارية)، اليوم الثلاثاء، أنه لا صحة للشائعات التي تناولت عدم تجديد تأشيرة الزيارة العائلية لليمنيين المقيمين في المملكة، مشيرة إلى أنها تلقت توضيحا من الجهات المختصة في المملكة بأن تجديد جميع تأشيرات الزيارات العائلية لليمنيين تمضي بصورة طبيعية كما كانت في السابق ولم يطرأ عليها أي تجديد.
ودعت السفارة جميع أبنائها إلى توخي المصداقية والتواصل معها عبر موقعها الرسمي أو حساباتها في موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر قبل التسرع في نشر الشائعات أو الكتابة عنها.

اليمن والكويت يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

وفي سياق اخر، بحث أوسان العود، وكيل وزارة الخارجية اليمنية، الإثنين، مع السفير الكويتي الشيخ علي الصباح، سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في اليمن.

وزير الخارجية اليمنية أوسان العود مع السفير الكويتي الشيخ علي الصباح

وذكرت الخارجية اليمنية -في بيان نقلته قناة (اليمن) الفضائية، الإثنين، أن العود تسلم من السفير الكويتي الشيخ علي الخالد الجابر الصباح، رسالة خطية من ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد محمد العليمي، تتعلق بسبل البناء على نتائج الزيارة الأخيرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق أرحب.

وبحث الطرفان -وفقًا للبيان- إمكانية الاستفادة من الخبرات الدبلوماسية الكويتية في مجال التدريب الدبلوماسي من خلال تقديم دورات تدريبية لتأهيل الكادر الدبلوماسي اليمني في المعهد الدبلوماسي لوزارة الخارجية.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية اليمنية بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية، معربًا عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي يقدمة الأشقاء الكويتيين في سبيل تخفيف آثار الأزمة الإنسانية التي خلّفتها حرب المليشيات الحوثية ضد الشعب اليمني.

ومن جهته، أشاد السفير الكويتي بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعمق متانتها، التي توجت بزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى الكويت، مؤكدًا موقف بلاده الداعم لليمن، ووقوف الكويت الدائم مع الشعب اليمني وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية لتحقيق التعافي الاقتصادي وتحسين خدمات المواطنين اليمنيين.

وفي وقت سابق، أعلنت القوات اليمنية المشتركة، اليوم الإثنين، عن تدمير طائرة هجومية لجماعة الحوثي وسط استعدادات لمهاجمة محافظة تعز.

وقالت مصادر يمنية عسكرية، وفقا لما أوردته قناة "اليمن" الإخبارية، إن الدفاعات الجوية للقوات المشتركة اعترضت ودمرت طائرة مسيرة هجومية للجماعة الحوثية في منطقة موزع غربي تعز.

وفي وقت سابق، كشفت مديرة مكتب اليمن في البنك الدولي تانيا مير، اليوم الإثنين، الموافق 20 يونيو عن تكلفة إعادة إعمار اليمن بعد الحرب وقدرت بنحو 25 مليار دولار.

وقالت مديرة مكتب اليمن في البنك الدولي إن البنك يشعر بالقلق من هشاشة الأزمات المركبة في اليمن، لذا قرر زيادة البرامج وقدم تمويلا بلغ مليار دولار خلال العام الماضي.

وأضافت تانيا مير، أن البنك الدولي قرر زيادة البرامج وقدم تمويلا بلغ مليار دولار خلال العام الماضي للحفاظ على المؤسسات التي كان يدعمها قبل النزاع في اليمن.

وأكدت مديرة مكتب اليمن في البنك الدولي على أنه يجب الحفاظ على المؤسسات والقطاعات الإنتاجية مثل قطاع الثروة السمكية في عملها لدعم الاستقرار الاقتصادي.

وأوضحت تانيا مير أن البنك الدولي يركز على صمود القطاع الخاص والدور المحتمل الذي يمكن أن يلعبه في برامج إعادة الإعمار باليمن.