رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة البنك الأهلى غدًا

نشر
الأمصار

يختتم الفريق الكروي الأول للزمالك، استعداداته اليوم لمواجهة البنك الأهلي، المحدد لها غدا الأربعاء في المباراة التي تقام باستاد المقاولون العرب في الجولة الـ22 للدورى، ويسعى فيها الجهاز الفني للفريق الأبيض لاستكمال سلسلة نتائجه الجيدة للابتعاد اكثر بصدارة دوري الترتيب والضغط على الغريم التقليدي الأهلي وبيراميدز. 

وكان قد تعادل الأهلي أمام الزمالك بنتيجة ٢-٢ في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأهلي we السلام، ضمن مؤجلات الجولة ٢٠ لمسابقة الدوري الممتاز.

سجل للأهلي محمد شريف وصلاح محسن، فيما سجل للزمالك، بن شرقي وشيكابالا، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 45 نقطة من 21 مباراة، كما يرتفع رصيد الأهلي إلى 41 نقطة جمعها من 18 مباراة.

مران الأهلي 

وصف المباراة

بداية كانت حماسية من جانب الفريقين، وإن كان الزمالك قد حاول الضغط على الأهلي عن طريق بن شرقي وزيزو ونيمار، فيما لجأ الأهلي لامتصاص حماس الزمالك وانحصر اللعب وسط الملعب دون خطورة حقيقية.

تدريجيا نشط الأهلي ونجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 13 بعدما أخطأ محمد عبد الغني وحاول إعادة الكرة لمحمد عواد لكن شريف خطف الكرة وأودعها ببراعة في شباك الزمالك.

عاد الزمالك للظهور في أرض الملعب ويفرض سيطرته على وسط الملعب بسبب أنطلاقات زيزو وأمام عاشور وبن شرقي وضغط الزمالك وطالب لاعبيه بأحتساب ركل جزاء لكن الحكم الأسباني رفض الأمتثال لطلبهم.

أحداث الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني في الزمالك بنزول شيكابالا بدلاً من عمر السعيد كما شارك حسين الشحات بدلاً من بيرسي تاو ، وظهر الزمالك مُهاجماً مع بداية هذا الشوطعن طريق شيكابالا وزيزو وبن شرقي ، كما حاول الأهلي تسجيل هدف ثانً عن طريق الشحات وشريف وأفشة.

وشارك أوناجم بدلاً من محمد عبد الشافي كما خرج سيد عبد الله نيمار وشارك بدلاً منه يوسف أسامة نبيه، وسجل بن شرقي هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 69 بعدما تلقى تمريرة جيدة من شيكابالا أودعها بن شرقي برأسه في شباك الشناوي.

وسجل شيكابالا هدف ثاني للزمالك في الدقيقة 75 ، وشارك صلاح محسن وطاهر محمد طاهر بدلاً من محمد هاني وأحمد عبد القادر ، ونجح صلاح محسن في تسجيل هدف التعادل للأهلي من أول لمسة بعدما أحسن التعامل مع عرضية طاهر محمد طاهر.