رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تفعل أولى مراحل خطة مواجهة أزمة نقص الغاز

نشر
الأمصار

فعلت ألمانيا أولى مراحل خطة مواجهة أزمة نقص الغاز، بسبب العقوبات الغربية على روسيا.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن بوتين لن ينجح بإعادة العالم إلى سياسة المحاور، مؤكدًا أن مزاعم روسيا بتأثر تدفق إمدادات الغاز بسبب نقص قطع غيار غير صحيحة.

وأكد المستشار الألماني، أن أسعار الطاقة المرتفعة ستبقى معنا لفترة طويلة وبوتين يخشى وصول شرارة الديمقراطية إلى روسيا.

موسكو تتوقع قفزة كبيرة في أرباحها من صادرات الطاقة في 2022

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن العقوبات الغربية لن يكون لها تأثير في صادرات بلاده من النفط وتوقع تحقيق قفزة كبيرة في الأرباح من صادرات الطاقة هذا العام.

وقالت وزارة الخارجية، إن لافروف أبلغ محطة تلفزيونية تابعة لصرب البوسنة بأنه "بالنظر إلى مستوى الأسعار الذي تم تحديده نتيجة لسياسات الغرب، لم نتكبد أي خسائر في الميزانية... بل على العكس من ذلك، سنشهد هذا العام زيادة كبيرة في أرباح تصدير مواردنا من الطاقة"، بحسب وكالة "رويترز".

كان زعماء الاتحاد الأوروبي قد وافقوا يوم الاثنين من حيث المبدأ على خفض واردات النفط من روسيا بنسبة 90%، بحلول نهاية هذا العام لمعاقبة موسكو على غزوها أوكرانيا.

وقال لافروف "النفط بشكل عام لا يخضع للسياسة، هناك طلب عليه... لدينا أسواق مبيعات بديلة، وتزيد مبيعاتنا بالفعل".

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن الأوروبيين يعانون من التضخم والتدهور في مستوى معيشتهم نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، والكثير منهم يهدده الفقر.

وقال لافروف في تصريح لقناة "صربسكا" إن "مستويات المعيشة في أوروبا تتدهور والتضخم آخذ في الارتفاع والنمو يتباطأ، بل وأصبح هناك "فقراء جدد"، وذلك بحسب قناة "روسيا اليوم.

وأضاف أن الناس هناك "مقبلون على مشاكل منها ارتفاع الأسعار، والكثيرون معرضون لخطر الفقر"، مشيرًا إلى أنه صرف عشرات مليارات الدولارات واليوروهات لأوكرانيا في هذه الظروف.

وتابع أن "ألمانيا فضلت تخصيص 100 مليار دولار لعسكرة بلادها بدلا من جعم الألمان خلال الفترات الصعبة في مواجهة ارتفاع الأسعار".

وأردف: "أوكرانيا أداة رخيصة تتلاعب بها الولايات المتحدة وبريطانيا، وهم جماعة أنجلو سكسونية تترأس الغرب الآن، والتي يخضع لها كل من الناتو والاتحاد الأوروبي تماما والذين بدورهم فقدوا استقلاليتهم.. لبعض الوقت استخدموا أوكرانيا من أجل إنهاك روسيا، وأداة لتهزم روسيا في ساحة المعركة".