رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بـ 240 مليون يورو.. مساعدات أوروبية لتمويل مشاريع تنمية مستدامة في مصر

نشر
جوزيف بوريل
جوزيف بوريل

أفادت وسائل إعلام، اليوم الإثنين، بأن هناك مساعدات أوروبية للدولة المصرية بـ 240 مليون يورو، وذلك لتمويل مشاريع تنمية مستدامة حتى 2024، وفقًا لـ "العربية".

أشاد الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، بالدور الذي تلعبه مصر من أجل إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة العربية.

وأعرب بوريل -في مؤتمر صحفي عقده في لوكسمبورج- عن سعادته باستقبال وزير الخارجية سامح شكري، وقال: إن بروكسل تسعى دوما لأن تكون الشريك الأكثر موثوقية لمصر من منظور حرصها على الاستثمار فيها ودعم الشعب المصري في شتى المجالات.

جوزيف بوريل

وأضاف بوريل -حسبما جاء على الموقع الرسمي لدائرة الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي- أنه فيما يتعلق بأولويات شراكتنا فإنها تتمثل في بناء اقتصاد مستدام يعتمد على التحول الأخضر والرقمي.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المصري يجتمع بنظرائه من دول الاتحاد الأوروبي

اجتمع وزير الخارجية المصري سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الاثنين ٢٠ يونيو ٢٠٢٢، بوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى لوكسمبورج لعقد مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول موضوعات المناخ، فضلاً عن التشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك للجانبين المطروحة على الساحتين الاقليمية والدولية.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن التقدير للحوار المستمر بين مصر والاتحاد الأوروبي حول موضوعات تغير المناخ والطاقة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وهي الموضوعات التي أصبحت تمثل محوراً هاماً للعلاقات بين الجانبين خاصةً مع اقتراب استضافة ورئاسة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر الأطراف المقرر عقدها بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أوضح أن الزيارة الأخيرة لرئيسة المفوضية الأوروبية إلى القاهرة ولقائها بالسيد رئيس الجمهورية وما تمخض عن ذلك من بيان مشترك حول المناخ والطاقة والتحول الأخضر يُعد خير دليل على الشراكة القائمة والمستمرة بين الجانبين، معرباً عن التطلع إلى تفعيل ما تم الاتفاق عليه في هذا الصدد من خلال تمويل مشروعات محددة في تلك المجالات.