رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداكي يبحث مع النائب العام السوداني سبل التعاون الثنائي في مجال القضاء

نشر
الوكيل العام للملك،
الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي

أجرى الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الإثنين، بالرباط، مباحثات مع النائب العام لجمهورية السودان، خليفة أحمد خليفة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال القضاء.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون بين البلدين في المجال القضائي، وتبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بتجويد منظومة العدالة.

واستعرض الداكي خلال اللقاء، لمحة موجزة عن النظام القضائي المغربي والمستجدات التي عرفها مجال إصلاح قطاع العدالة منذ إقرار دستور 2011.

وأشار إلى المهام والأدوار والاختصاصات التي تقوم بها رئاسة النيابة العامة والنيابات العامة لدى مختلف محاكم المملكة.

وأضافت تصريحات صحفية إنه تم خلال هذا اللقاء، التأكيد على أهمية استمرار التواصل بين المؤسستين، وتفعيل بنود مذكرة التفاهم المبرمة بين النيابة العامة في السودان ورئاسة النيابة العامة في المملكة سنة 2018 ، مبرزا أن بنود المذكرة تروم تعميق وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال العدالة.

وكشف الوكيل العام للملك، أن زيارة النائب العام السوداني، والوفد المرافق، بمثابة مناسبة لتفعيل مذكرة التفاهم هاته، معربا عن أمله في استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين “اللذين تربطهما علاقات تاريخية متينة”.

من جانبه، قال النائب العام لجمهورية السودان، “إن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق الطبيعي بين البلدين في مجال القضاء، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجال العدالة”.

ويقوم النائب العام لجمهورية السودان، مرفوقا بوفد يضم مسؤولين بالنيابة العامة السودانية، بزيارة للمملكة تستمر إلى غاية 25 يونيو الجاري، لتوطيد التعاون بين البلدين في مجال القضاء.

 

أخبار أخرى..

وزيرة الصناعة السودانية تؤكد اهتمام الدولة بصناعة الجلود

أكدت وزيرة الصناعة السودانية بتول عباس عوض علام رئيسة لجنة الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي إهتمام الدولة بقطاع دباغة وصناعة الجلود ، موجهة بضرورة  حشد الجهود لتنفيذ الحملة.

جاء ذلك خلال ترأسها اليوم الاجتماع الثالث للجنة التنسيقية لجمع جلود الأضاحي بمكتبها بوزارة الصناعة معولة علي زيارة عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير وتاكيد اهتمامه بصناعة الجلود خلال زيارته التفقدية مؤخرا للمدابغ برفقة وزير التنمية الاجتماعية وعدد من الخبراء في مجال الدباغة حيث اكد من خلالها اهتمامه بصناعة الجلود ورعايته للحملة