رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل الاجتماع الفني للدور ربع النهائي لبطولة كأس العراق

نشر
إقامة المؤتمر الفني
إقامة المؤتمر الفني للدور ربع النهائي لبطولة كأس العراق

 أقامَ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم اليوم، في مقره، المُؤتمرَ الفنيّ الخاص بمباراتي الدور ربع النهائي لبطولةِ كأس العراق للموسم  2021-2022 والتي تأهلت لها فرق الزوراء والكهرباء وزاخو والكرخ. 

وسيضيفُ ملعب الشعب الدوليّ في الساعة العاشرة من مساء يوم الثامن والعشرين من الشهر الحالي، المباراةَ الأولى التي سيكون طرفيها فريقا الزوراء والكرخ، على أن يكون ملعب النجف الأولمبيّ في الساعةِ السابعة من مساء اليوم نفسه مسرحاً للمباراةِ الثانية التي ستجمع الكهرباء وزاخو. 

على أن يلتقي الفائزان من المباراتين في المباراةِ النهائية التي يضيفها ملعبُ الشعب الدولي. 

إقامة المؤتمر الفني للدور ربع النهائي لبطولة كأس العراق

وحضرَ المؤتمر النائبُ الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار وعُضو الاتحاد محمد ناصر وممثلو الفرق الأربعة المتأهلة وممثل الحكام ولجنة المسابقات. 

وتمّ الاتفاقُ في المؤتمر الفني أن يرتدي فريقُ الزوراء اللونَ الأبيض الكامل وحارس مرماه الأخضر، بينما يرتدي فريقُ الكرخ اللونَ الأصفر الكامل وحارس مرماه الرصاصي الكامل، في حين سيرتدي الكهرباء في المباراةِ الثانية اللون الأبيض الكامل وحارس مرماه اللون الأسود، ويرتدي زاخو اللون الأحمر وحارس مرماه اللون الأصفر.

تأهل الكرخ وزاخو لنصف نهائي كأس العراق

تأهل الكرخ إلى نصف نهائي كأس العراق، بعد تغلبه على أربيل بركلات الترجيح (5-3)، في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، اليوم الإثنين على ملعب الراحل أحمد راضي. 

سجل الكرخ أولا عن طريق جعفر عبيس بالدقيقة 13، وأدرك كوسرت بليز التعادل للضيوف من ركلة جزاء في الدقيقة 68.

وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح دون خوض شوطين إضافيين، لينجح الكرخ تحت قيادة مدربه الشاب أحمد عبد الجبار في الفوز (5-3)، ليحقق الكناري أفضل إنجازاته هذا الموسم، بعد صراعه المتواصل من أجل البقاء بالدوري الممتاز. 

وأهدر أربيل تحت قيادة مدربه السوري نزار محروس، فرصة بلوغ المربع الذهبي وتعويض نتائجه السلبية بالدوري. وفي مباراة ثانية بالتوقيت ذاته، خطف زاخو البطاقة المؤهلة إلى نصف النهائي بعد إقصاء ضيفه مصافي الجنوب بنتيجة (2-0)، على ملعب زاخو الدولي، وسط حضور جماهيري زاد عن 20 ألفا.

وسجل ثنائية زاخو فرانك سيدريك، في الدقيقتين 38 و76. 

وكان فريق الكهرباء أول المتأهلين لنصف النهائي، بعد تغلبه على أمانة بغداد بركلات الترجيح (3-2).