رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تساقط الأمطار في موريتانيا يؤدي إلى تشرد بعض الأسر

نشر
الأمصار

قال محمد محمود ولد أميه، عمدة مدينة وادان شمال غرب موريتانيا، إن تساقط الأمطار في مدينة وادان، أدى إلى تشرد بعض الأسر، بعد أن جرفت المياه منازلهم، بحسب موقع صحرا ميديا الإخباري الموريتاني.

وأضاف ولد اميه، أن قلة هطول الأمطار بشكل عام على المدينة، جعل السكان يشيدون منازلهم عند مجاري السيول، ما أدى إلى سقوط الكثير منها.

وبحسب العمدة، فإن المتضررين من الأمطار لجؤوا إلى المبيت عند جيرانهم، داعيا إلى تقديم دعم “السكان المنكوبين“.

وطالب العمدة السلطات بإغاثة المتضررين الذين جرفت المياه منازلهم، وبتوفير مساكن مؤقتة للأسر في انتظار تشييد منازلهم.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في موريتانيا، إن مقاييس الأمطار سجلت هطل كميات من أمطار قوية على مدينة وادان في ولاية أدرار، شمالي موريتانيا، وصلت إلى 79 مم.

وأَضافت الهيئة خلال متابعتها لهطل أمطار على عدد من المناطق في موريتانيا، أن تساقطات مطرية غزيرة شهدتها مدينة وادان عند الساحة الحادية عشر بالتوقيت المحلي.

أخبار أخرى..

موريتانيا تُخرج معاهدة صداقة مع إسبانيا ظلت 14 سنة معطلة

أخرجت موريتانيا معاهدة صداقة مع إسبانيا ظلت مجمدة منذ 14 سنة، وذلك بالتزامن مع أزمة الجزائر مع مدريد بعد تغيير موقفها من نزاع الصحراء الغربية، والتي كانت وراء تعليق معاهدة الصداقة وحسن الجوار بين البلدين.

وأعلنت الحكومة الموريتانية في توج اجتماعا لها يوم 15 جوان، تحت رئاسة رئيس الجمهورية الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، إنه تمت دراسة والمصادقة على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة مملكة إسبانيا الموقعة في مدريد في 24 جويلية 2008.

وأوضح: تنص المعاهدة على وضع إطار للتشاور السياسي بين البلدين وذلك عبر اجتماع دوري عالي المستوي، وتشجيع وتفعيل التعاون الاقتصادي والمالي بين الطرفين، وكذلك التعاون في مجال الدفاع وذلك بالاستناد الي اتفاق التعاون في هذا المجال الموقع سنة 1989.

وأضاف: كما تشجع المعاهدة التعاون من أجل التنمية عبر اللجنة المشتركة في مجالات الحكامة الديمقراطية والتنمية المؤسساتية وبناء السلم وتلبية الاحتياجات الاجتماعية كالأمن الغذائي ومكافحة المجاعة والتعليم والثقافة والصحة إضافة الى التعاون في المجال القانوني والشؤون القنصلية والهجرة وتنقل الأشخاص ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات.