رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الحج بالعراق تعلن وصول أكثر من 10 آلاف حاج إلى مكة

نشر
حجاج العراق
حجاج العراق

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، اليوم الاثنين، عن وصول أكثر من 10 آلاف حاج الى الديار المقدسة.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "1079 حاجا وصلوا الى مكة المكرمة بعد ان أكملوا زيارة الرسول (ص) في المدينة المنورة وادوا عمرة التمتع اولى مناسك الحج".

وأضافت ان "عدد الحجاج الوافدين الى الديار المقدسة بلغ 10201 حاجا، منهم 6990 وصلوا عن طريق النقل الجوي و3211 حاجا تم تفويجهم برا".

وتابعت ان "تفويج الحجاج عبر المطارات العراقية الخمسة ومنفذ عرعر الحدودي تسير بانسيابية عالية دون حدوث معوقات".

وفي وقت سابق، زار وفد أمني عراقي رفيع المستوى برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة، السبت، طريق الحج البري لتفقد انتشار القطاعات الأمنية المتواجدة على طول الطريق وتأمين الحدود.

وكان الوفد برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري وقائد القوات البرية وقائد الشرطة الاتحادية وعدد من القيادات الأمنية يتفقدون طريق الحج البري وانتشار للقطعات العسكرية من كربلاء إلى منفذ عرعر الحدودي لتأمين الطريق".

وأصدر نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالأمير الشمري، اليوم السبت، 3 توجيهات تتعلق بمرور الحجاج في محافظة الأنبار. 

وقال الشمري، إنه" تم إصدار التوجيهات اللازمة لعدم تأخير مرور الحجاج في كل قواطع العمليات وتأمين الحماية لهم من خلال مرورهم وتأمين مناطق الاستراحة "، مبينا انه" تم التنسيق مع هيئة الحج والعمرة فيما يخص القضايا الإدارية والتوقيتات.

وفي وقت سابق، وصل وفد أمني بقيادة نائب قائد العمليات المشتركة بالعراق الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري، إلى مكان الحادث في قرية الإصلاح في جلولاء.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أن نائب العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وقائد عمليات ديالى وهيئة الأركان المشتركة وصلوا إلى مكان الحادث في قرية الإصلاح في جلولاء.

وأضاف أن الشمري استطلع المكان واجتمع مع القطعات الأمنية كافة. 

يذكر أن داعش الإرهابي نفذ هجوماً، يوم أمس الإثنين، على محيط قرية الإصلاح قرب ناحية جلولاء التي تبعد 65 كم شمال شرق بعقوبة ارتفعت الى 5 شهداء بينهم جندي وإصابة 7 بينهم 3 جنود.