رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 11 شاحنة مخالفة لضوابط الاستيراد في جمرك المنطقة الوسطى

نشر
جمارك العراق
جمارك العراق

أعلنت الهيئة العامة للجمارك في العراق، اليوم الاثنين، عن ضبط 11 شاحنة تحمل موادَّ مخالفة في مديرية جمرك المنطقة الوسطى.

وذكرت الهيئة في بيان، أنّ "كوادرها في قسم التحري ومكافحة التهريب بمديرية جمرك المنطقة الوسطى تمكنت من ضبط 11 شاحنة عند مداخل مدينة بغداد محملة بموادَّ متنوعة مخالفة (مولدات كهربائية، مواد غذائية، أدوات منزلية، خزانات وانابيب حرارية، رول أصباغ، رول حديد، اوفن كهربائي) وذلك لمخالفتها ضوابط الاستيراد".

وأضافت، أن "عملية الضبط تمّت بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني مديرية الأمن الاقتصادي وبإسناد من شرطة الجمارك".

وتابعت، أن "هذا النشاط يأتي تنفيذاً لتوجيهات مدير عام الهيئة لتنشيط وتعزيز دور أقسام التحري ومكافحة التهريب في المديريات التابعة للهيئة العامة للجمارك".

وفي ذات السياق، أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الأحد، ضبط 7 شاحنات مخالفة لشروط الاستيراد في جمرك المنطقة الشمالية.

وذكر إعلام الهيئة في بيان، أنّ "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الشمالية تمكَّن من ضبط 7 شاحنات محمَّلة ( سمنت أبيض و لوحات تحكم كهربائية و مواد كيميائية ( الفينوتايد ) و بوري حديد ) مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية".

وأضاف، أن "عملية الضبط تمّت بالتعاون المشترك مع شرطة الجمارك".

ومن جهة أخرى، وصل وفد عسكري من وزارتي الدفاع والداخلية العراقية، وقيادة العمليات المشتركة، الاحد، إلى أربيل.

وذكر بيان للعمليات المشتركة، أن وفداً عسكرياً كبيراً من من وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة وصل إلى أربيل.

وأضاف، ان "الوفد، سيلتقي برئيس اقليم كردستان ورئيس وزراء الاقليم، اضافة الى لقاء القيادات العسكرية والامنية في وزارتي البيشمركة والداخلية للاقليم".

وفي ذات السياق، زار وفد أمني عراقي رفيع المستوى برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة، السبت، طريق الحج البري لتفقد انتشار القطاعات الأمنية المتواجدة على طول الطريق وتأمين الحدود.

وكان الوفد برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري وقائد القوات البرية وقائد الشرطة الاتحادية وعدد من القيادات الأمنية يتفقدون طريق الحج البري وانتشار للقطعات العسكرية من كربلاء إلى منفذ عرعر الحدودي لتأمين الطريق".

وأصدر نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالأمير الشمري، السبت، 3 توجيهات تتعلق بمرور الحجاج في محافظة الأنبار. 

وقال الشمري، إنه" تم إصدار التوجيهات اللازمة لعدم تأخير مرور الحجاج في كل قواطع العمليات وتأمين الحماية لهم من خلال مرورهم وتأمين مناطق الاستراحة "، مبينا انه" تم التنسيق مع هيئة الحج والعمرة فيما يخص القضايا الإدارية والتوقيتات.