رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السعودية يهيمن على القارة الآسيوية

نشر
منتخب السعودية  يهيمن
منتخب السعودية يهيمن على القارة الآسيوية

هيمن المنتخب السعودي، على القارة الآسيوية خلال السنوات الماضية، وذلك بفضل الإنجازات الكبيرة التي حققها الأخضر بمختلف فئاته العمرية.

وعلى صعيد المنتخب الأول، نجح الأخضر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تصدر مجموعته، ليشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه. 

وتوج الأخضر بلقب بطولة آسيا تحت 19 عامًا، في 2018، عندما تغلب في النهائي على كوريا الجنوبية بنتيجة 2-1.

كما توج الأخضر بكأس العرب للمنتخبات تحت 20 عامًا، في النسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر، وذلك بفوزه 2-1 على المنتخب الجزائري.

وتمثل التتويج الأخير في فوز المنتخب السعودي ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعد انتصاره 2-0 في النهائي على أوزبكستان صاحبة الضيافة.

منتخب آسا

حصد منتخب السعودية الأولمبي لقب بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا رسميًا للمرة الأولى فى تاريخه، وذلك عقب فوزه الثمين على منتخب أوزبكستان بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم، الأحد، على ملعب "ميلي ستاديوم" بالعاصمة الأوزبكية طشقند، فى نهائي النسخة الحالية من البطولة القاري.

أحداث لقاء السعودية وأوزبكستان

افتتح أحمد مازن الغامدي أهداف منتخب السعودية في شباك أوزبكستان بالدقيقة 49 من زمن المباراة، ثم أضاف فراس البريكان الهدف الثانى في الدقيقة 74 من اللقاء.

الوداد المغربي ينتصر بثلاثية على شباب السوالم

نجح الوداد في الاستفاقة سريعا والفوز على ضيفه وجاره شباب السوالم بنتيجة 3-0، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري المغربي.

وتناسى الوداد بهذا الانتصار خسارته في الجولة الماضية على يد غريمه الرجاء بهدفين دون رد، ليستعيد بطل أفريقيا نغمة الانتصارات في أسرع وقت ممكن.
وعزز الوداد حامل اللقب تصدره لجدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 56 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط مؤقتا على الرجاء، الذي يلعب الآن مع شباب المحمدية، فيما يأتي شباب السوالم في المركز العاشر برصيد 31 نقطة.

وكان الفريق الزائر هو الأخطر بعد مرور 4 دقائق، وسدد المهاجم رضوان كروي كرة أنقذها الحارس أحمد رضا التكناوتي.
وأخفق أسامة الكارح مدافع شباب السوالم في إبعاد كرة، ليسدد المهاجم الكونجولي جي مبينزا بقوة من خارج منطقة الجزاء وتصطدم الكرة بالقائم الأيمن وتدخل المرمى في الدقيقة التاسعة.

وانتظر الوداد ساعة من اللعب قبل أن يضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء، نفذها القائد يحيى جبران.

وعزز الجناح بديع أوك تقدم الوداد بإحراز الهدف الثالث قبل ربع ساعة من النهاية إثر تمريرة من البديل محمد رحيم.