رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. اللافي يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي سبل التعاون

نشر
الأمصار

بحث عضو المجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي، مع سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا، خوسيه ساباديل سبل التعاون في ملف المصالحة الوطنية خاصة في المجال التقني.

وقالت الناطقة باسم المجلس الرئاسي، نجوى وهيبة في بيان اليوم، إن اللقاء ناقش سبل إنجاز خطة المجلس الرئاسي للمصالحة والتي سيعلنها هذا الأسبوع، كما تطرق اللقاء لمسارات الحوار الليبي، وسبل إنجاحها.

والسبت، أطلع اللافي رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية خلال لقاء عُقِد بينهما في القبة.

وأوضح اللافي، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه وجه الدعوة لعقيلة صالح لإلقاء كلمة في مناسبة إطلاق الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية، نهاية الأسبوع الجاري.

اللافي

مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
ولفت إلى أن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، ومسارات الحوارات الليبية المختلفة؛ للعمل على تنسيق الجهود الوطنية لإنجاح مساعي الحل السياسي في ليبيا، وإنجاز استحقاقي المسار الدستوري والانتخابات.

مجلس الدولة الليبي: استمرار الخلافات مع وفد البرلمان بالقاهرة

قال عضو في مجلس الدولة الليبي، الأحد، إن الخلافات مازالت مستمرة مع وفد البرلمان بالقاهرة، والخلافات قد تحول إلى مجلسي الدولة والنواب إذا لم تحسم، مؤكدًا أن خلافات حول مقر البرلمان والعاصمة والأحكام الانتقالية والترشح للرئاسة وهيكلة مجلسي النواب والشيوخ.

وأعلنت وسائل إعلام، أن رئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري، سيلتقي عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي اليوم الجمعة في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة حول ليبيا ستيفاني وليامز، الخميس، أنها ناقشت مع رئيس مجلس النواب الليبي الذي يزور القاهرة حاليًا الجولة الثالثة والأخيرة من محادثات لجنة المسار الدستورى الجارية في مصر.

أشارت "وليامز" في تدوينة لها عبر "تويتر" إلى أنها ناقشت مع رئيس البرلمان الليبي إيجاد إطار دستوري سليم وتوافقي، لإجراء الانتخابات الوطنية ضمن جدول زمني ثابت في أقرب وقت ممكن.

بدوره، أعرب رئيس مجلس النواب الليبي عن دعمه الكامل لجهود الأمم المتحدة في ليبيا وكرر الحاجة إلى إنهاء العمل على المسار الدستوري الذي يقوده الليبيون.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفى قد التقى خلال زيارة قصيرة للعاصمة المصرية القاهرة ليلة الأربعاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح.

وذكرت المتحدثة بسم المجلس الرئاسي الليبي " نجوي وهيبة " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، أن اللقاء تناول الوضع السياسي في البلاد، وسبل الخروج من الانسداد السياسي الحالي بالوصول لإجراء الانتخابات في أقرب وقت.

كما تناول اللقاء – حسب وهيبة - أهمية إنجاح عمل لجنتي مجلسي الدولة والنواب الليبيين في القاهرة، ونتائج ملف المصالحة الوطنية مع اقتراب الرئاسى من وضع التفاصيل الأخيرة للمشروع.