رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر الخيرية توفر المئات من مبردات المياه في السودان

نشر
الأمصار

وزعت مؤسسة قطر الخيرية في السودان،  مبردات مياه على المدارس، والمستشفيات، والمساجد، إذ بلغ عدد المبردات التي وزعت خلال السنوات الثلاث الماضية  250 مبرد مياه ، بولايات الخرطوم ، والجزيرة ، والشمالية، استفاد منه  أكثر من  62,000 مستفيد.

ويكتسب المشروع  أهمية خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف واحتياج عشرات الآلاف من المرضى ومرافقيهم في المستشفيات ومرتادي المساجد وطلبة المدارس ومراكزتحفيظ القرآن الكريم لا سيما المؤسسات النائية في أطراف المدن المختلفة  حيث يعانى الكثيرون فيها من أجل الحصول على المياه البادرة.

وقد  أعرب المستفيدون من تلك المشاريع عن شكرهم وتقديرهم لأهل الخير من دولة قطر الذين دعموا تنفيذها عبر مكتب قطر الخيرية بالسودان، حيث وفرت المياه البارد لعشرات الآلاف من  المستهدفين في المرافق المختلفة. 
 

الجدير بالذكر، أن الجهود الإنسانية لقطر الخيرية في السودان ظلت تحظى بتقدير كبير في الأوساط الرسمية والشعبية؛ حيث نفذت منذ بداية عملها بالسودان في العام 1994م نحو (2.000) مشروع في المجالات الإنسانية والتنموية المختلفة، بينما تتواصل الجهود من أجل تنفيذ المزيد من المشاريع لخدمة الفئات الأكثر احتياجاً بالسودان.
 

 

أخبار أخرى..

قطر تترأس اجتماع الفريق العربي لسلامة الغذاء

اختتم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، الاجتماع الثاني عشر للفريق العربي لسلامة الغذاء والذي عقد على مدى يومين برئاسة دولة قطر.

مثل دولة قطر في الاجتماع وفد من وزارة الصحة العامة، برئاسة السيد خالد السليطي رئيس قسم صحة المنافذ ومراقبة الأغذية في الوزارة.

وناقش الفريق العربي لسلامة الغذاء العديد من الموضوعات المهمة من أبرزها المسودة النهائية من وثيقة السياسة العربية لسلامة الغذاء، و مسودة البنود المرجعية للفريق العربي لسلامة الغذاء وهي الوثيقة التي تنظم عمل الفريق والمهام المنوط بها واختصاصاته، واستراتيجية عمل الفريق العربي لسلامة الغذاء (2023 2027).

ويتكون الفريق العربي لسلامة الغذاء من ممثلي المنظمات والهيئات ومختلف الهياكل المنوطة بأنظمة ومعايير سلامة الغذاء في الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية الموقعة على اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية والبرنامج التنفيذي لإعلان منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى PAFTA والمنظمات المتخصصة التابعة للجامعة، مثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية AOAD والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين AIDMO.

الجدير بالذكر أن دولة قطر ممثلة بوزارة الصحة العامة قد ترأست مبادرة السياسة العربية لسلامة الغذاء وشاركت في مبادرة نظام الإنذار العربي السريع لسلامة الغذاء والأعلاف، كما شاركت في مبادرة إجراءات عربية موحدة لشهادات مشتركة للواردات والصادرات الغذائية في المنطقة العربية، ومبادرة تقييم مخاطر سلامة الغذاء.