مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنس جابر تبلغ نهائي بطولة برلين بعد الفوز على الأمريكية كوكو جوف

نشر
أنس جابر تبلغ نهائي
أنس جابر تبلغ نهائي بطولة برلين بعد الفوز على الأميركية كوكو

بلغت التونسية أنس جابر، المصنفة رابعة عالميًا، نهائي دورة برلين الدولية على الملاعب العشبية بعد فوزها على الأميركية الشابة كوكو جوف، لتصرب موعدًا ثأريًا مع السويسرية بليندا بنتشيتش.

Jabeur
أنس جابر

وتغلبت جابر على غوف، المصنفة 13 عالميًا، 7-6 (7/4) و6-2 لتواجه بنتشيتش الفائزة على اليونانية ماريا ساكّاري في مباراة مثيرة استمرت ثلاث ساعات 6-7 (6-8) و6-4 و6-4.

وقالت التونسية "كوكو لاعبة قوية. من الصعب الفوز ضدها. خسرتُ ثلاث مرات أمامها، ولكن أحيانًا أفوز وأحيانًا هي تفوز. قدمنا مباراة جيدة".

وردًا على سؤال عما إذا تشعر بالضغط كونها المصنفة أولى في الدورة، أجابت جابر "إنها المرة الاولى التي يحصل فيها ذلك في دورة من 500 (نقطة). ولكن أحاول أن أتصرف كمصنفة أولى داخل وخارج الملعب وأتعامل مع ذلك بأفضل طريقة".

وكانت جابر (27 عامًا) خسرت هذا العام نهائي دورة تشارلستون الأميركية أمام بنتشيتش " طبعًا سأسعى للثأر. لعبنا في تشارلستون"، وتابعت ممازحة "آمل أنها تعبت من مباراة اليوم (...) بليندا لاعبة رائعة وصديقة رائعة. سأفعل كل شيء وآمل أن أحقق اللقب هنا".

وتأهلت النجمة التونسية أنس جابر، الخميس إلى الدور ربع النهائي لبطولة برلين الألمانية ذات الـ500 نقطة، بعد أن فازت على الأمريكية إليسيا باركس المصنفة 169 عالميا.

وأوقفت أنس مفاجآت باركس القادمة من التصفيات والتي فجرت مفاجأة في الدور الأول، بإزاحتها للاعبة الصينية كينوان زهانج المصنفة 54 عالميا.

وجاء فوز أنس جابر بمجموعتين دون رد بواقع (6-3 و7-6 "10-8")، بعد ساعة و31 دقيقة من اللعب.

ودخلت أنس اللقاء بقوة وفازت بالمجموعة الأولى بنتيجة (6-3)، ثم تقدمت البطلة التونسية  (3-1) في المجموعة الثانية، قبل أن تدرك الأمريكية التعادل (4-4)، بل وأخذت الأسبقية (6-5).

أنس جابر

وبعد أن عدلت أنس جابر النتيجة إلى (6-6)، وتم اللجوء إلى شوط كسر التعادل "التاي بريك"، الذي حسمته بطلة تونس بعد ماراثون طويل بنتيجة (10-8).

وستواجه أنس جابر، غدا الجمعة في ربع النهائي بطولة برلين، البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش المصنفة 38 عالميا والتي فازت أمس في ثمن النهائي على الألمانية أندريا بيتكوفيتش المصنفة 59 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع (6-4 و6-4).